الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th January,2006 العدد : 147

الأحد 29 ,ذو الحجة 1426

في سنغافورة: الإنذار ضد الهجمات والحوادث عبر الهاتف المحمول
أعلنت وزارة الشؤون الداخلية أن سنغافورة تبحث بدء استخدام نظام للانذار في حالات الطوارئ يقوم على إرسال رسائل نصية تحذيرية على الهواتف المحمولة لمطالبة مستخدميها بالابتعاد عن أماكن شهدت هجمات (إرهابية) أو حوادث كبيرة. وتستخدم كل من كوريا الجنوبية وهولندا هذا النظام بالفعل فيما تبحث الهند وماليزيا وفنلندا إمكانية البدء في استخدامه.
وقال خبير الارهاب روهان جوناراتنا في تصريحات لصحيفة (صنداي تايمز) إن مثل هذا الانذار الفوري من شأنه إنقاذ حياة العديد من الأشخاص من خلال إبقائهم بعيداً عن الاماكن التي تعرضت لهجمات.
وأضاف جوناراتنا بقوله: (هذا ابتكار مهم يمكن استخدامه لتقليص الآثار المترتبة على الهجمات الارهابية.. يمكن أن تكون هناك عبوة ناسفة أخرى في المكان الذي وقع به هجوم أو سلاح غير تقليدي مثل الأسلحة الكيماوية كما أنه من الاهمية بمكان إبعاد هؤلاء ممن لم يتضرروا من الهجوم عن المكان الذي وقع فيه).
وقالت الوزارة للصحيفة: إنها تبحث هذه الفكرة.
ومن جانبها أعلنت هيئة تطوير الاتصالات والمعلومات المسئولة عن تنظيم صناعة الاتصالات في سنغافورة أنها تدعم استخدام وسائل الاتصالات في المجالات الخاصة بضمان سلامة المواطنين والأمن القومي وخدمات الطوارئ "في ظل القواعد المعمول بها في هذا المجال وبالتنسيق مع الجهات المسئولة عن تشغيل خدمات الاتصالات والمعلوماتية.
وكانت كوريا الجنوبية هي أول دولة في العالم تبدأ تطبيق نظام الانذار باستخدام الهاتف المحمول في حالات الطوارئ خلال شهر مايو الماضي.
وتعد سنغافورة وهي حليف قوي للولايات المتحدة نفسها هدفاً رئيسياً لتنظيم الجماعة الاسلامية المتشدد المرتبط بتنظيم القاعدة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved