الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th January,2006 العدد : 147

الأحد 29 ,ذو الحجة 1426

القوة الحقيقية للبلاي ستيشن 2 تكشف أخيراً!!
أكوساجامي مفاجأة بصرية من جينكي

في الوقت الذي يبدأ فيه صراع الجيل الجديد من أجهزة الألعاب ما يزال بعض المطورين يعملون بجهد على إنتاج ألعاب ذات جودة عالية على أجهزة الجيل السادس. وقد تمكنت جينكي من إيصال البلاي ستيشن 2 إلى أقصاه مع لعبتها (أكوساجامي).
طورت شركة جينكي المطورة لألعاب (ساموراي) و(طوكيو إكستريم رايسنغ) لعبة حرب قتالية جديدة لعالم الساموراي تحت اسم (أكوساجامي) التي تتميز بكونها تعرض 56.535 مقاتلاً ثلاثي الأبعاد على الشاشة في الوقت نفسه، وهذا الرقم الذي كان يعتقد أنه رقم خرافي تحققه جينكي التي تعتمد على تقنية المجسمات ثلاثية الأبعاد لإنتاجها، وهي نفس التقنية التي بدأ استخدامها على جهاز (بي إس بي) على ألعاب مثل (غراند ثيفت أوتو) و(ريدج ريسر).
لعبة الحرب (أكوساجامي) القادمة بنسختها المدبلجة بالإنجليزية في منتصف العام 2006م شبيهه بلعبة (دايستاني واريرز)، وتقدم ساحة حرب كاملة لمقاتلي الساموراي مع تحرك خمسة وستين ألف مقاتل ثلاثي الأبعاد في الوقت نفسه على الشاشة (بالإضافة إلى الأسلحة والجياد) ضمن عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد بالكامل، الأمر الذي لم نره يُقدَّم في الغيمكيوب والإكس بوكس الأول حتى الآن. وقد أدهش البلاي ستيشن 2 المقدَّم مؤخراً المراقبين في إمكانيات دعمه لألعاب ذات تقنيات بصرية جديدة كان يتوقع لها أن تكون أعلى من قدراته كلعبة (أونيموشا 4) و(ريزدنت إيفل 4)، إضافة إلى بروز (ميتل جير سوليد 3 سبستانس)، فيما تعتبر (شادواوف كيلوسوس) أفضل ألعاب البلاي ستيشن 2 من الناحية البصرية، وتعتبر الأجمل بصرياً في العام 2005م على رغم أن البلاي ستيشن 2 أقل قوة تقنياً من أجهزة إكس بوكس وغيمكيوب. ويعيد تمكن (جينكي) تحقيق هذا الرقم من الشخصيات المتحركة في الوقت نفسه في لعبتها المذهلة تساؤلاً سبق طرحه عن فائدة طرح أجهزة ألعاب جديدة في الوقت الذي لم يتم فيه حتى الآن استغلال قدرات الأجهزة المنزلية (إكس بوكس، غيمكيوب، بلاي ستيشن 2) بالشكل الذي يوصلها إلى أقصى حدودها التقنية.
البلاي ستيشن 2 تم تطويره في الفترة من 1998 إلى 1999م، وصدر في العام 2000م. المطورون واجهوا صعوبات كبيرة في التطوير للجهاز منذ إصداره؛ حيث كانت ألعاب الجيل الأول للجهاز حتى النصف الأول من العام 2001م سيئة من الناحية التقنية. سوني التي قدمت معدات التطوير الحديثة للمطورين عام 2003م لتسهيل عمليات التطوير للجهاز نجحت في تمكين جهازها العتيق من إنتاج ألعاب متفوقة في الناحية البصرية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved