الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th January,2006 العدد : 147

الأحد 29 ,ذو الحجة 1426

سيسكو: حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت ضرورة للجميع خلال 3 سنوات
الشركات الصغيرة والمتوسطة في السعودية تتغلب على المنافسة بالتقنيات المتطورة

في إطار التزام (سيسكو سيستمز) نحو المملكة العربية السعودية، ستقوم الشركة بإلقاء الضوء على أهم المشاكل التقنية الأساسية التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة، ضمن مشاركتها في معرض (آي دي سي الشرق الأوسط) الذي أقيم في الرياض في 22 يناير.
وكشف تقرير حديث لشركة (سيسكو سيستمز) عن أن الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية تبحث بشكل متزايد عن تقنيات متطورة قادرة على تعزيز عملياتها الرئيسية، وذلك لإدراكها أن هذه التقنيات تشكل الطريقة الوحيدة للتغلب على المنافسة المتنامية التي تشهدها السوق السعودية.
وأكد أكثر من 94% من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شملها الاستطلاع، والبالغ عددها 101 شركة، أن منافسيهم يشكلون التحدي الأساسي لهم وكذلك الحافز الأول لمزيد من الاستثمار في التقنيات المتطورة.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته شركة الأبحاث المستقلة (كولمان باركس)، أن الاتصال السريع بالإنترنت عبر الموجة العريضة وأمن الشبكات يمثلان أيضاً عاملين أساسيين لنجاح عمليات الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة.
وقال الدكتور بدر البدر مدير عام سيسكو سيستمز في المملكة العربية السعودية: تظهر نتائج هذه الدراسة أن المنافسة تحتدم يوماً بعد يوم في السوق السعودية بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة فيها.
وفي إطار التزامها بدعم وتعزيز نجاح هذا القطاع من الشركات، فقد طرحت (سيسكو سيستمز) مؤخراً حلها المتطور الخاص باتصالات الشركات (Business Communications Solution) الذي يتسم بالأمان وقدرته العالية على التكامل مع منتجات وخدمات الاتصالات المصممة خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة. ويساعد هذا الحل الذكي والبسيط هذه الفئة من الشركات على ضبط نفقاتها وتحسين أداء عملياتها وتعزيز قدرتها التنافسية.
وأوضح التقرير أن تقنية الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت ستكون (ضرورة ملحة) خلال السنوات الثلاث القادمة، إذ يرى 90% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة أن هذه التقنية تقلص النفقات الإدارية وتكاليف الاتصالات الهاتفية، فضلاً عن أنها تسهل التكامل الشبكي وتوفر للموظفين بيئة عمل تتسم بدرجة أكبر من المرونة.
وتبين أن الوعي بأهمية الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية هو أعلى بكثير مقارنة مع المناطق الأخرى، إذ إن 80% منها على معرفة تامة أو جزئية بهذه التقنية المتطورة.
ويعتمد حل (Business Communications Solution) على مبدل (سويتش) سيسكو كاتاليست إكسبرس 500 (Cisco Catalyst Express 500) ونظام (IP Communications Express Solution) للاتصال السريع عبر بروتوكول الإنترنت من (سسيسكو)، بحيث يتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة إعداد شبكاتها بسرعة وسهولة وتمكينها من تقنيات متطورة مثل الشبكات المحلية اللاسلكية واتصالات بروتوكول الإنترنت.
وأضاف الدكتور البدر: لقد أظهرت أبحاثنا الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط أن هذا القطاع يتمتع بدرجة عالية من الثقة إلى حد أنه لا يرى أمامه تحديات كبيرة لتحقيق النجاح. ووجدنا أن هذه الشركات حريصة على اعتماد وتطبيق أحدث التقنيات المتطورة وأفضل ممارسات ومعايير العمل التي تضمن لها القدرة على المنافسة. واستجابة للمتطلبات التقنية لهذه السوق الواسعة والمتنوعة، تواصل (سيسكو) التركيز والعمل على توفير حلول مبتكرة سهلة الاستخدام تلبي الاحتياجات الخاصة لكل شركة على حدة. وفي الوقت الحالي، نوفر العديد من هذه المنتجات، مثل (IP Telephony) التي تتمتع بأعلى مستويات الأمان والذكاء والبساطة).
من جهته، قال جيوتي لالشانداني، نائب الرئيس والمدير العام الإقليمي لشركة آي دي سي الشرق الأوسط وإفريقيا: في الوقت الذي تمثل فيه الشركات الصغيرة والمتوسطة قطاعاً رئيسياً في المملكة العربية السعودية، فإن العديد من هذه الشركات تفتقر إلى البنية التقنية المتطورة على صعيد الأجهزة(hardware) والبرمجيات (software). وأما الشركات القليلة التي تمتلك مثل هذه البنية، فإنها تجد صعوبة في العثور على الموارد اللازمة لتشغيلها.
ويأتي معرض الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي تنظمه (آي دي سي) بالتعاون مع أبرز مزودي التقنيات بهدف تبادل المعلومات حول كيفية تعزيز قدرة هذه الشركات على الاستفادة من مواردها المحدودة لتحقيق أعلى مستويات الأداء والتغلب على التحديات التنظيمية والإدارية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved