الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th January,2006 العدد : 147

الأحد 29 ,ذو الحجة 1426

هاكر أمريكي يعترف بجرمه الإلكتروني
اعترف شاب أمريكي عمره 20 عاماً بالتسلل إلى مئات الآلاف من أجهزة الكومبيوتر واستخدامها في شنّ هجمات بإرسال أعداد ضخمة من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها. وألقي القبض على جينسون جيمس انشيتا في نوفمبر - تشرين الثاني فيما يصفه الادعاء بالقضية الأولى من نوعها.
ويصف الادعاء الشاب بأنه عضو معروف بانتمائه إلى شبكة سرية لقراصنة الكومبيوتر برعوا في استخدام رسائل البريد الإلكتروني في شنّ هجماتهم.
واعترف انشيتا المقيم في لوس انجليس بتهم التآمر وإتلاف أجهزة كمبيوتر تستخدمها الحكومة الأمريكية والاحتيال.
وكان من المقرر أن يمثل للمحاكمة في أواخر العام الحالي في لائحة اتهام مكونة من 17 تهمة. ويواجه انشيتا عقوبة السجن لمدة قصوى تبلغ 25 عاماً على الرغم من أن الادعاء يقول إن القواعد الاتحادية توصي بالسجن مدة تتراوح من خمس إلى سبع سنوات.
وقال ثوم مروزك المتحدث باسم المدعي العام الأمريكي انشيتا مسؤول عن سلسلة من الجرائم الخبيثة، حيث اخترق حوالي نصف مليون نظام كمبيوتر. ولم يؤثِّر هذا على أجهزة كمبيوتر منزلية فحسب، بل إنه سمح له هو وآخرين بشنّ هجمات اوسع نطاقا.
وكان انشيتا يسيطر على أجهزة الكمبيوتر عن طريق برامج تسمح له بالسيطرة على الجهاز الضحية وتشكيل شبكة من الأجهزة التي تعمل تحت إمرته ليستخدمها في شنّ هجمات. ويقول الادعاء إن تلك القضية فريدة من نوعها لأن انشيتا كان يحقِّق نفعاً مادياً فقد كان يبيع للقراصنة الآخرين حق استخدام شبكات الأجهزة الضحية ويثبت برامج إعلانات على الأجهزة. ومن ضمن الأماكن التي استهدفها بعض أجهزة الكمبيوتر في مركز تابع للقوات المسلحة في شينا ليك بولاية كاليفورنيا وفي وزارة الدفاع.
واعترف انشيتا باستخدام حواسب خادمة كان يتحكم فيها في مسح الإنترنت عن طريق كود معين لمعرفة الأجهزة التي يمكن التسلل إليها والتحكم فيها. ووافق على أن يدفع 15 ألف دولار كتعويض لمنشآت عسكرية ومصادرة عائدات أنشطته غير المشروعة ومنها أكثر من 60 ألف دولار نقداً وسيارة بي ام دبليو ومعدات الكمبيوتر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved