الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th February,2004 العدد : 58

الأحد 9 ,محرم 1425

السيطرة على سيارات الإسعاف بالسعودية عبر القمر الصناعي

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها بدأت لأول مرة في الشرق الأوسط تشغيل نظام السيطرة على سيارات الإسعاف بواسطة الأقمار الصناعية. وقال مصدر رسمي فى جمعية الهلال الأحمر السعودي إنه جرى التشغيل التجريبي لأول غرفة للتحكم والسيطرة على سيارات الإسعاف بواسطة الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط، التي تعمل على تحديد موقع سيارات الإسعاف منذ انطلاقها من المركز الى مكان الحادث.. ومن ثم إلى أقرب مستشفى داخل مدينة الرياض، كما يوضح بها الحالة التشغيلية للسيارة والأجهزة العاملة بها.
وأضاف أن من خصائص هذه الخدمة القدرة على معرفة ملف الشخص المصاب وحالته المرضية السابقة بمجرد اتصاله على رقم محدد ومعلن والتعرف على اسمه مما يسهل عملية الإسعاف للمصاب.
وأشار إلى أنه يمكن استخدام الهاتف الجوال والراديو (يو اتش اف) في هذه الخدمة. ومن مميزات هذا النظام، بالإضافة إلى التحكم والسيطرة على سيارة الإسعاف، الكشف عن العطل إذا حدث لسيارة الإسعاف أثناء سيرها وتحديد ما إذا كان العطل ميكانيكياً أو كهربائياً.. علاوة على مراقبة كل منشآت الجمعية في المملكة في حال تعميم هذا النظام. وأوضح أن هذه الخدمة ستعم جميع أرجاء المملكة مستقبلاً، حتى يتمتع بها جميع المواطنين والمقيمين وخاصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة فى مواسم الحج والعمرة، وذلك بعد تجريب الخدمة في مدينة الرياض بالإضافة إلى التنسيق مع شركة الاتصالات لتحديد موقع المتصل آليا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
الرسوم المتحركة
الرياضة نت
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved