الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th February,2004 العدد : 58

الأحد 9 ,محرم 1425

كتب التجارة الإلكترونية
قانون الأعمال التجارية والتجارة الإلكترونية
* كتاب: Contemporary Business and ECommerce Law: The Legal, Global, Digital and Ethical Environment
* تأليف: Henry R.Cheeseman (Author)
*الناشر: Prentice Hall; 4th edition (June 19, 2002)
يقدم هذا الكتاب تغطية شاملة للقوانين التي تحكم الأعمال التجارية المعاصرة والبيئة القانونية والعالمية والإلكترونية والأخلاقية التي تمارس فيها ويعالج معظم القضايا المثارة حول هذا الموضوع، وهو يعرض حوالي 40 قضية تتصل بالتجارة الإلكترونية والأحكام التي صدرت بشأنها من قبل المحكمة الأمريكية العليا بالولايات المتحدة بالإضافة إلى ما يربو على 120 قضية خاصة بالتجارة التقليدية كما يقارن بين الممارسات التجارية التقليدية والإلكترونية وما حدث من تطورات عبر الوسائل الجديدة.
ومن بين القضايا التي يناقشها الكتاب العقود التقليدية والإلكترونية والصفقات التقليدية والإلكترونية وقوانين التوظيف والفرص المتكافئة والتجارة المحلية والتجارة متعددة الجنسيات واللوائح الحكومية المنظمة والممتلكات والتأمين.
ويمزج الكتاب بين اللغة السهلة السلسة التي يستطيع أن يفهمها غير المتخصص واللغة القانونية الدقيقة التي يمكن أن يستعين بها رجال القانون ورجال الأعمال من اجل التعرف على القضايا الجديدة والاسترشاد بالحلول المقترحة والمعلومات الغزيرة.
***
أخبار التجارة الإلكترونية
ميكروسوفت تصلح عيوب متصفح الإنترنت (إنترنت إكسبلورر IE)
أصدرت شركة ميكروسوفت يوم الاثنين الماضي نشرة تحديث حيوية من أجل تحديث برنامج تصفح الإنترنت (إنترنت إكسبلورر) ويحتوي التحديث على 12 وسيلة لسد الثغرات الأمنية الموجودة في البرنامج.
وهذه الثغرات الأمنية المطلوب رأبها تؤدي إلى التحكم في الكمبيوتر عن بعد حيث يمكن تحويل البريد الإلكتروني إلى سرفر غير شرعي أو موقع عدائي يمكن المهاجم من تشغيل كود معين على الكمبيوتر.
وأعلنت شركة ميكروسوفت أن كل مستخدمي متصفح الإنترنت ( إنترنت إكسبلورر 5.1 أو النسخ الأعلى على برامج تشغيل ويندوز NT أو 2000 أو XP يجب عليهم تحميل هذه التحديثات من أجل معالجة هذه الثغرات الأمنية الخطيرة. وقد حاولت شركة ميكروسوفت في الشهور الأخيرة الحد بقدر الإمكان من عدد التحديثات التي تصدرها من أجل عدم التشويش على المستخدم ولكنها خرجت على هذه الاستراتيجية مؤخراً من خلال هذه المجموعة من التحديثات. ومن خلال صدور هذه التحديثات تعترف شركة ميكروسوفت ضمناً بأن برنامجها الشهير لتصفح الإنترنت به العديد من العيوب التي تسمح بهذه الثغرات الأمنية الخطيرة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
الرسوم المتحركة
الرياضة نت
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved