الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th February,2004 العدد : 58

الأحد 9 ,محرم 1425

أخبار سريعة
* أعلنت شركة روتوال للتسلية رسمياً عن تطويرها للجزء الثاني من لعبة الرماية للشخص الأول «سن» أو الخطيئة، واللعبة التي صدرت قبل نحو ثلاث سنوات ستحصل على معالجة جديدة وستصدر نهاية العام المقبل 2004 حول العالم، مصمم اللعبة توم موستان يؤكد على أنها ستكون ثورية للغاية.
* ستلعب النجمة «جيسيكا اولبا» بطلة سلسلة «دارك اينجل» التلفزيونية لجيمس كاميرون دور البطولة لفيلم شركة يونفيرسال «بيتيفول كيلير» وتقوم فيفندي يونفيرسال منذ الآن بتطوير لعبة الفيلم لإصدارها في وقت قريب من إصدار الفيلم المتوقع أن يتم في العام 2005م.
* تطور شركة اليكترونك ارتس العملاقة جزءاً جديداً من سلسلة العاب السباق «نيد فورسبيد» وكانت الشركة قد أصدرت الجزء الأخير «اندرغراوند» الشهر الماضي، وسيتم عرض اللعبة الجديدة و التي ستأتي بأسلوب مغاير للسابقة في معرض التسلية الإلكترونية 2004 .
* سايفون فلتر اوميغا سترين لعبة الجاسوسية القابلة للعب بشكل جماعي على البلايستيشن الثاني حصلت على موعد إصدار جديد، اللعبة لن تصدر في يناير المقبل بل ستصدر في أواخر شهر فبراير 2004، اللعبة كما يبدو بحاجة إلى بعض التعديلات في المراحل والمهمات.
* أنهى أحد الطلاب اليابانيين لعبة «سوبر ماريو بروس 3» في 11 دقيقة فقط ورغم أن اللعبة تتميز بأكثر من 40 مرحلة تحتاج كل منها لأكثر من دقيقتين إلا أن الفتى الياباني تمكن من اكتشاف طريقة لتخطي المراحل بسرعة كبيرة وهزيمة الأعداء بمهارة فائقة، وأكد على قدرته على إعادة المحاولة اكثر من مرة بسهولة، ولم تعلق نينتندو حول هذا الموضوع.
* أعلنت كابكوم رسمياً أن لعبة القاتل 7 (كيلير سفين) الجاسوسية ستصدر على البلاي ستيشن الثاني والنينتندو غيمكيوب معاً في نهاية العام 2004 م، اللعبة كانت سابقاً حصرية لجهاز النينتندو غيمكيوب.
* ريزدنت ايفل 4 ستصدر في الأسواق اليابانية والأمريكية في وقت واحد خلال شتاء العام 2004 م، النسخة الأوروبية وحدها ستصدر في العام القادم 2005 م، ريزدنت ايفل 4 ستكون حصرية فقط للغيمكيوب.
* وفي لاس فيغاس تم عرض أول (ديمو) قابل للعب من لعبة الرعب ريزدنت ايفل 4 بايوهازارد 4 لعدد قليل من الصحافيين والإعلاميين ومصممي الألعاب بحضور السيد كوبياشي المنتج الشهير في كابكوم، التفاصيل سرية للغاية بخصوص هذا الديمو.
* أعلنت كل من نامكو وكونامي دعمهما لمشاريع الألعاب على جهاز نينتندو الجديد (نينتندو دي أس) ذي الشاشتين المدمجتين، وأكدت نينتندو من جانبها هذا الإعلان، حيث ستشمل هذه الألعاب العاب إصدار للجهاز هذا العام.
* جهاز النينتندو دي أس الجديد ذو الفكرة الجديدة يعاني من نقص في الشركات الداعمة، حيث لم تتجاوز حتى الآن 5 شركات، الأمر مختلف لدى البلاي ستيشن بورتيبل الذي حصل على دعم أكثر من 20 شركة بعد أسبوع من الإعلان عنه.
* نينتندو تعمل على عدد كبير من الألعاب الجديدة لجهاز (نينتندو ديوال سكرين)، الألعاب تشمل جيلا جديدا من سوبر ماريو وألعاب سباق بالإضافة إلى ألعاب رماية، سيتم الكشف عن كافة ألعاب جهاز نينتندو الجديد خلال معرض التسلية الإلكترونية.
* قامت سوني بإجراء بعض التعديلات على جهاز (بلاي ستيشن اكس PSX ) الجديد، وتشمل التعديلات ترقية سرعة قراءة الاسطوانات وتسجيل وعرض الفيديو، دعم الصور بنسخ (تي آي اف اف) بالإضافة إلى تزويد الجهاز بكمية إضافية من سعة التخزين وتعديل المتصفح، الجيل الجديد من البلاي ستيشن اكس يبدأ بيعه في الأسواق خلال شهر مارس 2004 م.
* سوني سعيدة جداً بتحقيق البلاي ستيشن 2 لمبيعات تقدر بأكثر من 70 مليون وحدة حول العالم، وبالإضافة إلى الاحتفالات المرتقبة هذا العام بهذه المناسبة، ستقوم شركة سوني بعرض وتقديم نسخة جديدة من البلاي ستيشن 2 أيضا، لكن الحديث حول تخفيض الأسعار ما يزال مبكرا رغم هذا الرقم الأسطوري لسوني.
* البلاي ستيشن 3 قد يرى النور لأول مرة في معرض التسلية الإلكترونية لهذا العام، وهذا ما تحدثت عنه صحيفة الهيرالد تريبيون، سوني بدأت فعلياً في إنتاج ذاكرة الجهاز ومعالج الجهاز الأساسي بالإضافة إلى البدء في تصنيع بطاقة الرسوم، والجميع يترقب مفاجآت عديدة أخرى من سوني.
* لعبة المطاردات الجريمة الحقيقية في شوارع لوس أنجلوس (ترو كرايم ستريت لوس أنجلوس) ستصدر أيضا على أجهزة الكمبيوتر الشخصي المزودة بأنظمة تشغيل ويندوز وذلك في مايو يونيو 2004م، اللعبة متوفرة حالياً على البلاي ستيشن الثاني والاكس بوكس.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
الرسوم المتحركة
الرياضة نت
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved