Telecom & Digital World Magazine Sunday29/04/2007 G Issue 206
تقنيات
الأحد 12 ,ربيع الثاني 1428   العدد  206
 
حقق نجاحك مع مايكروسوفت
مهارات ويندوز فيستا!

 

 

يكتنز (ويندوز فيستا) على حزمة من المهارات التي من شأنها أن تقود من يأخذ بها إلى آفاق الاحتراف، ومن هذه المهارات:

استخدام المجلدات الافتراضيّة

تقدم إصدارات ويندوز فيستا طريقة جديدة كلياً في تنظيم واستعراض الملفات عن طريق ما يسمّى المجلدات الافتراضيّة التي تم دمجها ضمن الواجهة بأسلوب ماهر.

ويمكن أن يجد المستخدم بعض الأمثلة على استخدام هذه الطريقة ضمن المجلد searches \c:\users\(user name). ويمكنه أثناء استخدام نافذة البحث (windows f) حفظ نتائج البحث في مجلد افتراضي للعودة إليها لاحقاً.

والأكثر إثارة هو أن هذه المجلدات تستطيع تحديث محتوياتها تلقائياً لتتضمن كل جديد يطابق معايير البحث التي حددتها عند البحث أول مرّة (كحذف النتائج التي لم تعد ملفاتها موجودة وإضافة نتائج جديدة).

الحماية من البرامج الخبيثة

للحصول على دفاعات أمنية أكثر تحصيناً من نسخة ويندوز إكس بي، يستحسن أن يحتفظ المستخدم بنظام حماية حساب المستخدم user Account protection وأن يبقيه فعّالاً طوال الوقت وأن يعمل باستخدام حساب مستخدم قياسي standard user Account.

وسيحتاج لإدخال اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بحساب مدير (ذو الصلاحيات الأوسع) من وقت لآخر، لكن ذلك أفضل من ترك الباب موارباً أمام (أحصنة طروادة) وغيرها من الاختراقات الأمنية التي تحاول التسلل خفية إلى النظام. ولتوفير المزيد من الحماية، يمكن للمستخدم تشغيل أدوات الرقابة الأبوية على حساب المستخدم القياسي وحتى معه هو نفسه. ويعتمد المستخدمون الخبيرون على هذه الطريقة أحياناً للحصول على تحذير يذكرهم عند زيارة أي موقع ويب مشبوه أو تشغيل برنامج خطر.

الحصول على أفضل رسوميات ثلاثيّة الأبعاد

يتضمن نظام ويندوز فيستا مؤثرات ثلاثيّة الأبعاد متميزة، لكن المستخدم لن يحصل على أفضل مظهر لهذه المؤثرات (كما في لعبة الشطرنج الجديدة المتضمنة مع ويندوز فيستا) إلا بعد أن يعرف كيف يضبط الإعدادات.

ولتنفيذ ذلك عليه أن يختار من بند (اللعبة) الأمر (خيارات) ثم (جودة الرسوميات) ليتم عرض شريط منزلق على الشاشة، ثم يحرّك المؤشر إلى اليمين ليحصل على مظهر أكثر نعومة وأقل تعرجاً، أو إلى اليسار ليخفض مستوى جودة الرسوميات لصالح سرعة الأداء، حيث تتحول اللعبة في النهاية إلى رسوميات ثنائية الأبعاد وهو أمر يمكن أن يكون ملائماً للأجهزة القديمة.

لاستفساراتكم حول برامج وإصدارات مايكروسوفت، يمكن التواصل مع بريد المجلّة:

telecom@al-jazirah.com.sa


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة