Telecom & Digital World Magazine Sunday29/04/2007 G Issue 206
هاكرز
الأحد 12 ,ربيع الثاني 1428   العدد  206
 

بلغارية تسرق 350 ألف دولار من موقع للمزادات!

 

 
* اعداد - محمد الزواوي:

تم إلقاء القبض على سيدة بلغارية واتهامها في المشاركة في خطة استخدمت فيها موقع eBay للاحتيال على الأمريكيين وحصولها على مبلغ يزيد على 350% ألف دولار، وزعمت أن عملية الاحتيال التي قامت بها مشابهة للعشرات من العمليات التي تحدث على موقع المزادات العالمي كل يوم.

وقد تم إدانة ماريانا فيليكسوفا لوزانوفا، والتي تدخل موقع المزادات أيضًا باسم Gentiane La France و Naomi Elizabeth DeBont ، بالاحتيال على ارتكاب احتيال إلكتروني والتآمر على ارتكاب عملية غسيل أموال، طبقًا للبيان الصحفي الذي نشرته وزارة العدل الأمريكية. وقد قامت السلطات المجرية - حيث كانت تقيم المتهمة في بودابست - بتسليمها للسلطات الأمريكية.

وقد رحب موقع eBay بأنباء القبض عليها بعد توجيه انتقادات للموقع بأن مسؤوليه لا يتخذون الإجراءات الكافية لمراقبة موقعهم ضد السرقات، ويشير موقع (ذي ريجستر) الذي نشر الحادثة إلى أن هناك العديد من السرقات التي تحدث بصورة يومية في موقع eBay وتمر دون اكتشاف، ويقول دان جودين كاتب المقال من سان فرانسيسكو الأمريكية أنه شاهد 8 أعلانات في موقع eBay تعلن عن سيارات وكتب أصحابها بريدهم الإليكتروني (وهو ما يخالف سياسة البيع في الموقع)، ويقول كاتب المقال إنه تم إزالة هذه العناوين البريدية بعد 30 دقيقة من نشرها.

وتواجه لوزانوفا عقوبة قد تصل إلى السجن 30 عامًا ويمكن أن تدفع غرامة تصل إلى 350 ألف دولار، بالإضافة إلى إرجاع الأموال إلى أصحابها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة