Telecom & Digital World Magazine Sunday29/04/2007 G Issue 206
تكنولوجيا
الأحد 12 ,ربيع الثاني 1428   العدد  206
 

تطبيقات جديدة تنافس ميكروسوفت أوفيس

 

 

يتقدم منافسو ميكروسوفت أوفيس قدماً من خلال العديد من التقنيات والتكنولوجيا المتقدمة حيث تخطط OpenOffice.org لإضافة أنظمة التقارير لقواعد بيانات برنامجها بينما ترقي SoftMaker خط إنتاجها بقواعد البيانات وتقنيات وأدوات العرض وكتابة اللغات.

في مارس المنصرم طرحت OpenOffice.org إصدارها رقم 2.2 المجاني عبر التحميل المباشر وتخطط الشركة ضمن خطة إصدار دوري كل ثلاثة أشهر إلى طرح الإصدار التالي الذي سيحمل الرقم 2.3 خلال منتصف العام الجاري ويعمل الإصدار الحالي من (أوبن أوفيس) على أنظمة تشغيل الويندوز والماك واليونكس.

في نفس الوقت أعلن المطور الألماني Softmaker عن تطوير ثلاثة تطبيقات جديدة هي Presentations 2007 وData Maker 2007 وBasicMaker 2007 إضافة إلى معالج النصوص ومخطط الجداول المتوفرة بالإصدار المطروح حيث سيماثل التطبيق الأول (برزنتيشن) تطبيق شركة ميكروسوفت المسمى (بوربوينت) بينما يمكن تطبيق منشئي البيانات DataMaker المستخدمين من الوصول إلى قواعد البيانات من MySQL وSQL Server.

مصمم التقارير Report Designer الذي ستطرحهOpenOffice.org ضمن إصدارها الجديد سيوفر للمستخدمين إمكانية عمل تقارير العمل المتخصصة من مصادر البيانات المختلفة التي تتضمن Olap و.XML.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة