Telecom & Digital World Magazine Sunday29/04/2007 G Issue 206
رزنامة الاسبوع
الأحد 12 ,ربيع الثاني 1428   العدد  206
 
الإعلان عن جائزة سوني للإبداع العلمي 2007

 

 

- الثلاثاء: 24-04-2007م

تم الإعلان مؤخراً خلال مؤتمر صحفي عن إطلاق (جائزة سوني للإبداع العلمي) لعام 2007م التي تنظمها الشركة الإلكترونية الحديثة وسوني الخليج بالاشتراك مع مركز جدة للعلوم والتكنولوجيا، وذلك بعد النجاح الكبير الذي أحرزته منذ إطلاقها للمرة الأولى قبل عامين، حيث بدأ قبول التسجيل للاشتراك في هذه المسابقة في 1 مارس 2007م لجميع طلاب المدارس في المنطقة الشرقية.

وحضر المؤتمر الصحفي الذي عقد بمركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل رئيس مجموعة الفيصلية القابضة، والسيد محمد الصقية العضو المنتدب للشركة الإلكترونية الحديثة، والسيد تاكوزو فوجيموتو المدير العام للمبيعات والتسويق بالشركة الإلكترونية الحديثة وممثل سوني الرسمي بالمملكة، حيث تم الإعلان عن انطلاق الجائزة للعام الثالث على التوالي.

وتعتبر الجائزة هي المبادرة الأولى من نوعها في المملكة التي تشجع الإبداع بين الأطفال، وتفتح عقولهم على حب الاستطلاع العلمي، وهي في نسختها السنوية الثالثة ستقدم جوائزها للتطبيقات المبتكرة على أساس قاعدة علمية واحدة على الأقل في لعبة مخترعة من قِبل الطالب.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل: (اليوم، ونحن نعلن عن بدء فعاليات (جائزة سوني للإبداع العلمي)، التي سيتنافس للوصول إلى نهائياتها مئات الطلاب، فإن هدفنا النهائي ليس الجائزة في حد ذاتها، بل إن الهدف هو إيقاد شعلة الفضول والرغبة العلمية والإبداع في عقول أبنائنا، لأن إبقاء المعرفة حبيسة داخل جدران الفصول الدراسية يجعل التعليم مجرد نقل للمعلومة فقط، لكن التعليم الذي نسعى إليه أمره أكبر من ذلك بكثير، فالتعليم هو فتح للحدود والآفاق). وستشهد المسابقة توزيع عشر جوائز كبرى على الطلاب الفائزين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة