Telecom & Digital World Magazine Sunday29/04/2007 G Issue 206
رزنامة الاسبوع
الأحد 12 ,ربيع الثاني 1428   العدد  206
 
(صخر) تستعد لإطلاق البوابة التعليمية في عُمان

 

 

- الأحد: 22-04-2007م

تقوم (صخر) لبرامج الحاسب، المتخصصة بتوفير أحدث الحلول الذكية للمستخدم العربي، حالياً بتنفيذ أكبر مشروعات الحكومة الإلكترونية في سلطنة عُمان، والذي يتمحور حول بوابة تعليمية إلكترونية كبرى لوزارة التربية والتعليم.

وقد بدأت عمليات تنفيذ هذا المشروع في منتصف عام 2006، وشملت مرحلته الأولى منطقتين تعليميتين، بحيث يغطي 200 مدرسة و116 ألف طالب.

يهدف المشروع إلى تقديم مختلف خدمات الإدارة المدرسية، والخدمات الإلكترونية لأولياء الأمور عبر بوابة الوزارة، من قبول الطلاب، والتسجيل، وطلبات تحويل الطلاب، وإصدار الشهادات، والكثير من الخدمات الأخرى.

ويتضمن المشروع إلى جانب نظم الإدارة المدرسية SMS عنصرين أساسيين آخرين هما: التعليم الإلكتروني e-Learning، والبوابة التعليمية عبر الإنترنت Internet Portal System، التي تحقق التواصل فيما بين الطلبة، والمدرسين، وأولياء الأمور، وإدارات المناطق، وجميع المنخرطين في العملية التربوية والتعليمية.

وصرح السيد فهد محمد الشارخ، رئيس مجلس إدارة شركة (صخر) لبرامج الحاسب بقوله: (يسعدنا أن تتاح لنا فرصة بناء هذه البوابة التعليمية الإلكترونية المتقدمة والمتطورة لصالح وزارة التربية والتعليم في سلطنة عُمان).

وأضاف: (سنقوم بتوفير الآليات اللازمة لتحويل البيانات التعليمية إلى صيغ رقمية، لتكون في متناول كافة الأقسام التعليمية المختصة).

وقد أنجز فريق صخر لبرامج الحاسب مؤخراً وبنجاح كافة مراحل التطوير الخاصة بهذا المشروع، استعداداً لإطلاق البوابة في العام الدراسي المقبل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة