الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th May,2005 العدد : 117

الأحد 21 ,ربيع الثاني 1426

تتيح التواصل الآمن والمستمر بين الأطراف المعنية
(أفايا) توقع اتفاقية مع (سوق دبي المالي) لتطبيق حلول الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت
أعلنت شركة أفايا، الرائدة في مجال تزويد برمجيات وأنظمة وخدمات الاتصال لقطاع الأعمال، عن توقيع اتفاقية مع سوق دبي المالي لتطبيق حلولها الخاصة بالاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت.
وسيتم بموجب هذه الاتفاقية ربط نحو 20 شركة وساطة عاملة في السوق بالشبكة الجديدة التي توفر خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت وخدمات التراسل الموحد وتسجيل المكالمات ومركز الاتصال الافتراضي.
وستتيح حلول أفايا، للموظفين وعملاء شركات الوساطة الاستفادة من مزايا ووظائف أمنية متطورة كثيرة، مثل التشفير المتواصل وتسجيل المكالمات بحسب اللوائح التنظيمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبفضل الحل الجديد، سيتم تسجيل جميع المكالمات التي تجري عبر الخطوط الهاتفية في سوق دبي المالي، بما يتيح الرجوع إليها في حال نشوب أي نزاع بين المستثمرين والوسطاء أو أطراف أخرى.
وباعتبار أن حلول أفايا تعتمد على تقنية التسجيل الرقمي، فإن ذلك يسهل عملية تخزين ومراقبة المكالمات، الأمر الذي يسمح للسوق بحفظ نسخ متعددة من التسجيلات وتخزينها في مواقع مختلفة لتسهيل الحصول عليها في أوقات إدارة الأزمات والكوارث.
وقال عيسى كاظم مدير عام سوق دبي المالي: (يحرص سوق دبي المالي على توفير أحدث الخدمات والأدوات، وفق أرقى المعايير العالمية للوسطاء، بما يضمن بقاءهم على تواصل دائم مع العملاء وأسواق المال العالمية، فقد باتت وسائل الاتصال الموثوقة تلعب دوراً محورياً في عالم المال والأعمال، الذي يشهد نمواً متسارعاً، وتأتي أهمية حل أفايا الجديد من كونه يوفر نظام اتصالات يساعد على تصميم الخدمات بسهولة، وعلى نحو يلبي احتياجات العملاء، كل على حدة، إضافة إلى أنه يتسم بمستوى عالٍ من المرونة ويشتمل على العديد من وظائف تعزيز الإنتاجية، ومن شأن ذلك أن يتيح التواصل مع العملاء، حتى عندما يكونون خارج مكاتبهم، كما يوفر خدمات متكاملة للمستثمرين الذين يعملون من خلال سوق دبي المالي).
ويتضمن الحل الجديد أجهزة هاتف مجهزة بتقنية برتوكول الإنترنت وبنية تحتية للربط بين مختلف شركات الوساطة والموظفين في سوق دبي المالي. ويتسم نظام الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت أيضاً بدرجة عالية من المرونة، تتيح الربط بين المستخدمين الجدد والشبكة في غضون دقائق معدودة، كما تسمح بتوسيع نطاق النظام ذاته ليشمل مواقع العمل البعيدة.
من جهته قال حسن السركال مدير قسم تقنية المعلومات والرقابة في سوق دبي المالي: (شهد السوق على مدى السنوات الماضية نمواً مضطرداً، ونتوقع أن يتواصل هذا النمو في المستقبل، الأمر الذي يعزز الحاجة إلى مساحات أكبر، خصوصاً في صالة التداول، ومن هنا تأتي أهمية حل أفايا، حيث إنه يحد من استخدام الكابلات ويختصر الحيز المطلوب في الخادم، فضلاً عن أنه يتيح لنا تقديم الخدمات إلى عملائنا خارج السوق بكفاءة أكبر عبر ربط المكاتب البعيدة بالشبكة المركزية، وتوفر تقنية بروتوكول الإنترنت الجديدة تسهيلات كثيرة لمراقبة الاتصالات بما ينسجم مع متطلبات رقابة معطيات السوق).
وفي المرحلة الثانية من المشروع الجديد سيقوم سوق دبي المالي بتطبيق حل مركز الاتصال من أفايا، الذي يوفر للعملاء نظام خدمة ذاتية للحصول على المعلومات، وكذلك إنشاء مركز اتصال افتراضي خاص بكل شركة وساطة، كما يعكف سوق دبي المالي على دراسة حلول مبتكرة أخرى للوسطاء، منها توسيع نطاق خدمات الاتصال الهاتفي لتشمل المساعدات الرقمية الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة باستخدام برمجيات أفايا للتهاتف عبر الإنترنت Avaya IP Softphones، وبذلك يستطيع الوسطاء دخول الشبكة بأمان والبقاء على تواصل دائم أثناء تنقلاتهم.
وقال نضال أبولطيف مدير عام شركة أفايا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: (يسعدنا اختيار سوق دبي المالي لحلول أفايا للاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت لإنشاء بنية تحتية حديثة لاتصالاته، خصوصاً أنه يشهد مرحلة نمو مثيرة في الوقت الحاضر، ونحن على ثقة بأن حلول أفايا ستتيح لشركات الوساطة الاطلاع بشكل متواصل على جميع المجريات، مما يساعدها في إدارة أعمالها بكفاءة عالية).
ويعد التهاتف عبر الإنترنت تقنية برمجية تستخدم بروتوكول الإنترنت لإرسال الصوت والبيانات عبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر على غرار التراسل بالبريد الإلكتروني، وتشهد هذه التقنية نمواً مطرداً نتيجة ارتفاع عدد الشركات التي تتبناها، إذ توفر للمؤسسات حلول اتصال منخفضة التكلفة تسمح للشركات التي تتوزع أعمالها على مواقع متفرقة بتعزيز أداء جميع عملياتها التشغيلية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved