الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th May,2005 العدد : 117

الأحد 21 ,ربيع الثاني 1426

الهند تطرح جهاز كمبيوتر محمولاً بسعر 230 دولاراً
أعلنت شركة هندية رائدة في صناعة البرمجيات أنها ستطرح قريبا في الأسواق جهاز كمبيوتر محمول يبلغ سعره عشرة آلاف روبية (حوالي 230 دولارا) ووزنه 500 جرام. وذكرت صحيفة (هندو) أن الجهاز الجديد يعمل بمعالج لينوكس ومزود ببطارية داخلية يمكنها تشغيله لمدة ست ساعات.
وصرح وزير العلوم والتكنولوجيا الهندي كابيل سابيل خلال مؤتمر صحفي مشترك في نيودلهي مع رئيس شركة اينكوري المنتجة للجهاز الجديد بأن هذا الجهاز المبتكر يلبي تماما الظروف الهندية واحتياجات الإنسان العادي.
وقال فيناني ديشباندي رئيس الشركة المنتجة للجهاز الذي أطلق عليه اسم (موبيليس) أنه سيجري في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة طرح هذا الجهاز ونسختين منه بهما مزايا إضافية بأسعار تتراوح بين 230 و280 دولارا.
ونقلت صحيفة تليجراف عن رئيس الشركة تأكيده أن هذه الأجهزة التي يبلغ حجم شاشة الواحدة منها 4.7 بوصات ستكون أحدث ما توصل إليه العلم وأنها ستتمتع بمزايا مبتكرة تفي باحتياجات المستخدمين الذين يرغبون في تنفيذ أعمالهم في أي وقت وأي مكان يتواجدون فيه. وساهمت الحكومة الهندية في تمويل الأبحاث الخاصة بإنتاج هذا الجهاز على أمل أن ينقل هذا الجهاز ثورة تكنولوجيا المعلومات في البلاد إلى أكبر عدد من مواطنيها خاصة في المناطق الريفية التي لم يصلها بعد التيار الكهربائي.
وكانت نفس الشركة قد طرحت قبل ثلاث سنوات جهاز كمبيوتر صغير بسعر مائتي دولار غير أن الإقبال عليه لم يصل إلى حجم التوقعات المعقودة عليه على الرغم من قلة سعره. وتتوقع الشركة هذه المرة إقبالا هائلا على منتجها الجديد الذي تأمل في أن يقل سعره مع دخول مرحلة إنتاجه بكميات ضخمة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved