الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th May,2005 العدد : 117

الأحد 21 ,ربيع الثاني 1426

الملتقى العربي السابع للاتصالات والإنترنت يختتم أعماله في مراكش
اختتمت في مراكش أعمال الملتقى العربي السابع للاتصالات والإنترنت بمشاركة معظم البلدان العربية التي تمثلت بوزراء الاتصالات ورؤساء شركات الاتصالات والمعلوماتية برعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب، وقد افتتح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالشؤون الاقتصادية والعامة رشيد طالبي العلمي الملتقى الذي شارك فيه 10 وزراء من بينهم وزير المواصلات الإماراتي سلطان سعيد المنصوري، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي محمد جميل ملا، ووزير المواصلات البحريني الشيخ خليفة بن خليفة آل خليفة، وزير الاتصالات العراقي السيدة جوان فؤاد معصوم، وزير المواصلات الكويتي الشيخ أحمد عبدالله الجابر الصباح، وزيرة الدولة المكلفة بالشؤون الإعلامية والبرمجيات والإنترنت في تونس السيدة خديجة الغرياني، وزير الإعلام والاتصالات السوداني عبد الباسط سبدرات.
كما شاركت مجموعة من نخبة قياديي قطاع الاتصالات العربي من بينهم الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) محمد حسن عمران، رئيس مجلس إدارة عرب سات محمد بن سعد الشهري، ورئيس مجلس إدارة اتصالات قطر الشيخ عبدالله بن محمد سعود آل ثاني، رئيس شركة الاتصالات السعودية خالد بن عبدالله الملحم.
هذا وقد تضمنت أعمال الملتقى تكريم شخصيتين عربيتين قدمتا الكثير لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلدان العربية.
حيث قدمت جائزة الريادة في الإنجاز لكل من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية معالي محمد جميل ملا والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) سعادة محمد حسن عمران.
من جهته شكر سعادة محمد حسن عمران منظمي هذا الملتقى ممثلي الاتحاد الدولي للاتصالات ومؤسسة عرب سات ومجموعة الاقتصاد والأعمال على هذا التكريم، كما اعتبر أن الإنجازات التي تشهدها المؤسسة إنما كانت ثمرة للجهود الجماعية والعمل الدؤوب من كافة موظفي المؤسسة الذين يجسدون روح الفريق الواحد. يذكر أن شركة ابتكار لنظم البطاقات قد شاركت بأعمال المعرض المصاحب للملتقى، حيث عرضت آخر ما توصلت إليه في مجال تقنية تصنيع البطاقات الذكية واستخدام الأجهزة الحديثة عالية التقنية لتعكس التقدم الذي حققته (اتصالات) على جميع الأصعدة بالإضافة إلى اهتمامها بتقديم أفضل الخدمات ذات الجودة العالية لعملائها.
كما تم عرض بطاقات الـ(3G) تتميز بذاكرة EPROM تتسع لـ 64 كيلوبايت وتعمل بنظام GSM هذه المميزات تجعلها البطاقة المثالية للهواتف المتحركة في الوقت الحالي حيث أصبح بإمكان المستخدمين الانتقال من شبكة الجيل الثاني G2 إلى شبكات الجيل الثالث الحديثة (3G) من دون الحاجة إلى تغير الشريحة الذكية.
هذا وينعقد الملتقى العربي للاتصالات والإنترنت للسنة السابعة على التوالي مواكباً قطاعاً حيوياً بات يلعب دور القاطرة بالنسبة إلى القطاعات الاقتصادية الأخرى، كما بات يشكل حجر الزاوية في بناء المجتمع المعرفي القادر على الاندماج والتفاعل مع الاقتصاد العالمي. وما استمرار الملتقى وبصورة منتظمة إلا دليل على النجاح المطرد والمرتكز على التعاون الوثيق مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية والاتحاد الدولي للاتصالات. هذا التعاون الذي يؤمل أن يتوسع ليشمل هيئات ومؤسسات أخرى معنية.
ومما لا شك فيه أن هذا التعاون بين الهيئات الثلاث إنما يأتي ليؤكد أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص والترابط العضوي بين هذين القطاعين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved