الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th May,2005 العدد : 117

الأحد 21 ,ربيع الثاني 1426

منوعات
* إعداد : وليد الشهري

سوني تستمر في صناعة كاميرات التصوير المصغرة
* طوكيو اليابان:
عارضة تابعة لشركة سوني اليابانية، إحدى أكبر شركات العالم إنتاجاً للأجهزة الإلكترونية، تستعرض الموديل الجديد من كاميرات التصوير التي أنتجتها الشركة كأصغر آلة تصوير في العالم. وتم عرض هذا الموديل الجديد، الذي أطلق عليه اسم(HDRHC1) في صالة العرض بالمقر الرئيسي للشركة، وسوف تعرض الشركة هذا المنتج (والذي تبلغ أبعاده 71ملم* 94ملم* 188ملم، ويزن 780 جراماً)، في السوق اليابانية والعالمية في السابع من يوليو القادم بسعر يقدر بـ180000ين (1700دولار).



****

الاتصالات الإماراتية تعيش آخر أيام احتكارها للسوق بالإمارات
**
* دبي الإمارات العربية المتحدة:
مقيم أجنبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يتحدث على هاتفه الخليوي ويظهر خلفه الشعار الرئيسي لمقر شركة الاتصالات الإماراتية والمملوكة من قبل إمارة دبي، وقد وافقت حكومة الإمارات العربية المتحدة على إنشاء وتطوير شركة اتصالات جديدة برأس مال بلغ 4 بلايين درهم إماراتي (1.1 بليون دولار) لتنتهي حقبة طويلة من احتكار شركة الاتصالات الإماراتية لسوق الاتصالات بالبلاد.



****

مايكروسوفت تدخل بقوة سوق الهواتف النقالة
**
* لاس فيجاس الولايات المتحدة الأمريكية:
الرئيس التنفيذي ومالك أكبر شركة برمجيات في العالم وهي شركة مايكروسوفت العالمية السيد بيل جيتس وهو يستعرض مودلين من الهواتف الجوالة للجيل الثالث أحدهما من نوع سامسونج i300) والآخر من نوع يونيفرسال والذي أنتجته شركةHTC وقد تم اعتماد نظام تشغيل ويندوز 5.0 الخاص بتشغيل أنظمة الهواتف النقالة كنظام تشغيل رئيسي لهاتين الشركتين في خطوة تأتي امتداداً لاكتساح شركة مايكروسوفت سوق الجوالات كنظام التشغيل المفضل من قبل المستخدمين لهذه الهواتف.



****
البرازيل تنشئ خطوطاً هاتفية وتدخل الإنترنت في منطقة مستعبدة

**
* إيفابوروندوفا البرازيل:
ماريا دي قويا سيدة برازيلية تنحدر من أصل عائلة مستعبدة في القرن التاسع عشر تعرض أول جهاز كمبيوتر تم إدخاله إلى قريتها التي تقع على بعد 290 كلم جنوب العاصمة البرازيلية ساوباولو، وتقطن هذه السيدة في قرية ايفابوروندوفا، التي عانت لفترة طويلة من الاضطهاد الحكومي لحقوقهم، ولكن الحكومة البرازيلية بدأت مؤخراً بإدخال خطوط الإنترنت والهاتف لهذه القرية التي يبلغ عدد سكانها 300 شخص في خطوة مبدئية لإدخال كل وسائل التعليم لهذه القرية في الفترة القادمة.



****
البلاي ستيشن المحمول يستمر في اكتساح الأسواق العالمية
**

* هونغ كونغ الصين:
المدير الإقليمي لشركة سوني الإلكترونية بالصين السيد ياسودا يقف بجانب أحدث طراز من أجهزة الترفيه المحمولة لشركة سوني وهو البلاي ستيشن بورتابل Play Station Portable الذي لا يزال يكتسح السوق العالمية إلى يومنا هذا على الرغم من مرور شهر كامل على طرحه في الأسواق.




****

أوردة الإصبع مستقبل الصرافات الآلية المستقبلية
**
* طوكيو اليابان:
موظف بشركة هيتاشي التكنولوجية يستعرض آخر منتجات واختراعات الشركة للصرافات الآلية المستقبلية، وتعتمد هذه الصرافات التي قامت شركة هيتاشي بإنتاجها على أوردة الإصبع لمستخدمها في سبيل التعرف عليه، وتم العرض في مؤتمر صحفي أقامته الشركة للتعريف عن هذا المنتج الجديد، وتقول الشركة إن تقنية التعرف عن طريق أوردة الإصبع أكثر أماناً وحماية للمستهلكين وعملاء البنوك من بطاقات الاعتماد التي قد يتمكن السارقون من الاستحواذ عليها واللعب في حسابات أصحابها.



****

اليابان تقوم باختراع روبوت لتسلق السلالم
**
* طوكيو اليابان:
صورة مزدوجة لباحثين في شركة ايشيكاواشيما هاريما للمعدات الثقيلة وهما يستعرضان جديد منتج شركتهما وهو عبارة عن رجل آلي أو روبوت مطور يتنقل عبر عجلات زودت في أسفل أطرافه لتسهيل حركته، وهذا المنتج الجديد الذي أطلق عليهIMRType1 ويتمكن هذا الرجل بأطرافه الثلاثة تسلق سلالم البيوت بكل سلاسة، وتتوقع الشركة بأن يكون هذا المنتج مفيداً جداً في المستشفيات والمراكز الصحية مستقبلاً.



****

أكبر شركات الإعلام الألمانية تسعى لشراء كولومبيا هاوس
**
* برلين ألمانيا:
الشعار الرئيسي لشركة بيرتيلزمان عملاقة الشركات الألمانية الإعلامية، وقد انعكس على شعارها ظل إحدى كاميرات التصوير في المؤتمر الصحفي الذي أقامته الشركة للإعلان عن أرباحها في الربع الأول من هذا العام، وتسعى شركة بيرتيلزمان لشراء حصة كولومبيا هاوس من مجموعة البلاك ستون من خلال مفاوضات لم يتم التأكد من نتائجها حتى الآن، إلا أن مسئولين في كلا الشركتين أكدوا أن المحادثات تسير على نسق جاد.



****

الصين تستمر في حملتها الوطنية لمكافحة القرصنة غير المشروعة
**
* هيفي الصين:
مجموعة من المقرصنين وتجار الأقراص المنسوخة للصور والأفلام الخليعة، وهؤلاء المتهمون الذين يبلغ عددهم 11 شخصاً تم اتهامهم بالاتجار ونشر الصور والأفلام الإباحية من خلال شبكة الإنترنت وهم في الصورة يقفون أمام هيئة محكمة هيفي، وتتضمن التهم الموجهة ضدهم مكاسب مالية للمشتركين في مواقعهم حيث إن عدد الاشتراكات المدفوعة في مواقع هؤلاء المتهمين بلغت 300000 اشتراك مدفوع، وقد نشرت الصين مؤخراً أنها قد شرعت قوانين بالحبس المؤبد على تجار هذه الأفلام الإباحية على الشبكة في حال إدانتهم.



****

شركة أمريكية تطلق خدمة فائقة السرعة للاتصال بالإنترنت
**
* سياتل الولايات المتحدة الأمريكية:
المدير التنفيذي لشركة سبيك إيزي الأمريكية Speakeasy السيد بروس شاترلي وهو يقف بجوار الهوائي اللاسلكي المزود بخدمة الWiMAX للاتصال اللاسلكي على أعلى قمة بمدينة سياتل وهي السبيس نيدل، ويقول السيد بروس إن هذا الهوائي سيغطي المشتركين في هذه الخدمة للمنطقة الظاهرة خلفه في الصورة، حيث سيوفر هذا الهوائي قدرة اتصال فائقة السرعة بشبكة الإنترنت تفوق في قدرتها بقية تقنيات الاتصال الأخرى.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved