الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th May,2005 العدد : 117

الأحد 21 ,ربيع الثاني 1426

الكشف عن الإكس بوكس الثاني !!

قبل أسبوعين من إقامة معرض التسلية الإلكترونية حيث ستقدم ميكروسوفت رسمياً جهازها الجديد، تسربت على شبكة الإنترنت صور النسخة شبه النهائية من جهاز الأكس بوكس الثاني (اكس بوكس 360) بالإضافة إلى تفاصيل كثيرة حول مكونات الجهاز و ذاكرته.
الصور المتسربة لم تقدمها ميكروسوفت بل كانت صور سربت من أحد المنشغلين بتصميم هيكل جهاز الاكس بوكس الثاني وهي كما يبدو نسخة شبه نهائية من الجهاز خصوصاً أنها تأتي مع العلامة التجارية الخاصة بميكروسوفت والاكس بوكس إضافة إلى تقديم الجهاز بهيكل متطور وحديث قد لا يتعرض لأي تغييرات في المستقبل مما قد يعني أن الصور للنسخة النهائية للجهاز.
هيكل جهاز الاكس بوكس 360 الجديد أنسيابي وصغير الحجم وفي البداية يلاحظ أن الجهاز صنع بحيث يمكن تشغيله عمودياً أو أفقياً بطريقة البلاي ستيشن 2، وفي الجانب الخلفي للجهاز تبرز الأسلاك وفتحات التهوية على غرار أجهزة الكمبيوتر الشخصية المكتبية، الجهاز يحتوي على ثلاث معالجات 64 بت وبرنامج تشغيل ويندوز لونغ هورن غير معياري.
واجهة الجهاز تحمل مفتاح التشغيل الذي يضيء بضوء أخضر كالعادة أضافة إلى درج تشغيل الاسطوانات التي تحمل مسمى XBOX 360، ورغم عدم التأكيد إلا إن نوعية المشغل تبدو من فئة (دي في دي) وليست (بلوراي) ولا تحتوي واجهة الجهاز على منافذ لأذرع التحكم مما قد يعني اعتماد الجهاز قياسياً على أذرع تحكم لاسلكية، حيث يبرز مستقبل موجات IR في الجهة اليسرى المقابلة لبطاقات الذاكرة، فالجهاز كما تعد ميكروسوفت سيستخدم طرفيات الخدمة اللاسلكية لأذرع التحكم وغير ذلك.
أيضاً يوجد منفذين لبطاقات الذاكرة وستقدم ميكروسوفت بطاقة ذاكرة فلاشية بسعة 64 ميغابايت، إضافة إلى وجود قرص صلب يمكن اضافته(Removable HDD) للجهاز بسعة 40 غيغابايت يوضع بداخل الجهاز في الواجهة الأمامية أيضاً، وبهذا تتأكد تصريحات ميكروسوفت بعدم الاعتماد على القرص الصلب والتركيز على الذاكرة الفلاشية لبطاقات الذاكرة.
من جانب آخر، أعلنت شركة أن أي سي اليكترونك أنها وقعت مع ميكروسوفت لتزويدها بمعالجات eDRAM من فئة 300 ميليميتر لخدمة الطاقة الرسومية والذاكرة لجهاز الاكس بوكس 360، وفي الوقت نفسه تعاقدت ميكروسوفت مع شركة سامسونغ للالكترونيات لتكون الشريك الحصري بإنتاج شاشات العرض المخصصة لجهاز الاكس بوكس 360 عند عرضه في المعارض العالمية أو صالات الألعاب.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved