الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th May,2005 العدد : 117

الأحد 21 ,ربيع الثاني 1426

أخبار سريعة
* مارتن هوليز مخرج ومصمم بيرفيكت دارك 1 و2 سيطور لعبة سرية لجهاز البلاي ستيشن بورتيبل بعد حصوله شركته زونامي على رخصة تطوير رسمية للجهاز، مارتن هوليز يملك مشروعا مؤجلا لجهاز الغيمكيوب تحت اسم زيرو.
* سيليكون نايتس الشركة المملوكة سابقاً لنينتندو قررت تطوير ألعاب لجهاز الاكس بوكس 360، الشركة تسعى ايضاً للحصول على رخصة للتطوير على جهاز البلاي ستيشن 3، وتشتهر الشركة بتطوير لعبة (ميتل جير سوليد ذي توين سنيكس) و(ايترنال داركنيس).
* نينتندواكدت ان (ريفولوشن) لن يصدر هذا العام وسيتم اطلاقه في وقت ما من العام 2006م، في الوقت ذاته نفت وجود اية خطط لاصدار جهاز ألعاب محمول جديد في الفترة اللاحقة من هذا العام او العام المقبل.
* أشارت التقارير إلى أن شركة نوكيا الفلندية تستعد لتقديم نسخة جديدة من جهاز الالعاب المحمول (أنغيج) تعتمد على بعض امكانيات السلسلة الجديدة (سيريس ان) التي اصدرتها الشركة مؤخراً.
* توم كلانسي غوست ريكون 3 قيد التطوير وستصدر على اجهزة اكس بوكس 360، اكس بوكس، بلاي ستيشن 2، غيمكيوب وانظمة الكمبيوتر الشخصي نهاية هذا العام، اللعبة ستعتمد على محرك سبلنتر سيل كاوس ثيروي.
* المخرج تيتسويا ناموا مخرج فيلم فاينل فانتسي 7 ادفينت تشيلدرين أكد على جهوزية فيلمه للصدور في اغسطس هذا العام على اسطوانات (دي في دي) واسطوانات (يوام دي) الفيلم سيترافق مع سلسلة العاب جديدة لفاينل فانتسي 7 هي فاينل فانتسي 7 كريسس كور للبي اس بي، فاينل فانتسي 7 دريج اوف كريبروس للبلاي ستيشن 2، بيفور كريسس فاينل فانتسي 7 وفاينل فانتسي 7 سنوبورينغ لاجهزة الهاتف المحمول.
* مملكة القلوب في جزئها الثاني (كينغدوم هارتز 2) للمصمم والمخرج تيتسويا نامورا جاهزة للاصدار لجهاز البلاي ستيشن 2 هذا الصيف بعد تأخير دام اكثر من عامين، اللعبة ستصدر بنسختها الانكليزية خلال خريف وشتاء العام.
* بتكلفة لا تتجاوز 50 مليون دولار سيبدأ تصوير فيلم لعبة الرعب (سايلنت هيل) في مدينة تورينتوبكندا في الثاني والعشرين من يوليوالمقبل، الفيلم من بطولة رادها ماتشيل بدور روز واخراج المخرج الفرنسي كريتوفر غانز وسيعرض في صيف 2006
* المزيد من ألعاب سلسلة دراغون بول زيد قيد التطوير والجديد هذه المرة (دراغون بول زيد بودوكي تانكاشي) الحصرية بالبلاي ستيشن والتي ستقدم لاول مرة محاكاة طبق الأصل لاسلوب القتال في السلسلة الكرتونية مع قتال على الارض والطيران لمسافات بعيدة في عوالم شاسعة ومفتوحة، هذه اللعبة ستصدر خلال شهر نوفمبر 2005
* احتل جهاز الالعاب (فانتوم) المركز 25 بين اهم الاجهزة الإلكترونية المتوقعة لعام 2005 وفقاً لمجلة ماكسيم، في المقابل وضعت اينفينوم لابس وميكروسوفت خطة لتسويق الجهاز يبدأ من عرض الجهاز في منصات ميكروسوفت في معارض الالعاب وينتهي بحملة تسويق تلفزيونية قبل الاصدار شتاء العام.
* فرضت ولاية ميتشيغن غرامة مالية تصل الى 5000 دولار على اي فتى لا يتعده عمره 17 سنة يقوم بشراء اوتأجير لعبة فيديوتحمل التصنيف M (للكبار فوق 18 سنة)، الا ان المراقبين يرون انه من الصعب فرض الغرامات خصوصا مع عدم تعاون الباعة.
* شركة التطوير والنشر (تابويف) الصانعة لجهاز الالعاب المحمول (زودياك) قررت تغيير استراتيجيتها التسويقية للجهاز بعد ان اثبت فشله في منافسة الاجهزة المحمولة المتوفرة كالنوكيا ان غيج، النينتندودي اس والبلاي ستيشن بورتيبل الا ان تقارير اخرى تؤكد ان الشركة قد استسلمت وستتجه الى التركيز على اصنع اجهزة الكمبيوتر الكفية فقط.
* قدمت تايغرتيلماتيكس الصانعة لجهاز الالعاب المحمول (غيزموندو) تقنية جديدة تعتمد على الدمج بين خدمة جي ابي اس والالعاب اضافة الى تقنية جديدة تستخدم الكاميرا الرقمية للتقدم في الالعاب، الشركة اعلنت عن 6 ألعاب حصرية جديدة للجهاز مطورة لشركات اوروبية معروفة ككودماسترر، الجهاز سيصدر في خريف 2005
* سوني الاوروبية (الشرق الاوسط) اعلنت عن نسخة جديدة من جهاز بلاي ستيشن 2 الاصغر حجما PStwo باللون الفضي ستخصص لقارة اوروبا والشرق الاوسط (انظمة PAL فقط) سيتم اصدارها بداً من 15 مايو2005

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved