الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th May,2005 العدد : 117

الأحد 21 ,ربيع الثاني 1426

الظلام الدامس رسمياً للإكس بوكس 360

بدأت ميكروسوفت بنقل كافة الألعاب قيد التطوير على الإكس بوكس إلى منصة الألعاب الجديدة (اكس بوكس 360) وذلك من أجل ضمان إصدار قوي للجهاز وتصدر مريح في عام 2006م، ويبدو أن عددا كبيرا من المشاريع الضخمة التي كانت قيد التطوير لفترة طويلة على الإكس بوكس قد تم نقلها بأوامر ميكروسوفت إلى جهاز الإكس بوكس الجديد وهو الأمر الذي سبب تأخر إصدار أغلب الملاحق للألعاب الضخمة على جهاز بيل جيتس.
واتضح مؤخراً أن ميكروسوفت تعاقدت مع عدد كبير من الشركات وخصوصاً اليابانية على الحصول على ملاحق للألعاب التي برزت على الإكس بوكس لجهاز الإكس بوكس 2، ومنها لعبة (نينجا جايدن) لشركة (تيكمو) و(فيبل) لبيغ بلو بوكس، ويبدو أيضاً أن (شين مو 3) التي تأخرت كثيراً يجري تطويرها منذ فترة على الجهاز الجديد تحديداً حيث كانت ميكروسوفت سعيدة بنجاح الجزء الثاني من اللعبة في رفع شعبية الإكس بوكس في اليابان.
شركة (رير) البريطانية التي كانت أولى الشركات المطورة لجهاز الإكس بوكس 2 كشفت أن لعبتها المرتقبة منذ سنوات (بيرفكت دارك زيرو) قد نقلت إلى الإكس بوكس 360، اللعبة التي جرى تطويرها في البداية للإكس بوكس تأخرت بسبب تطويرها للإكس بوكس الثاني وقد يتم تقديمها في حفل الكشف عن الإكس بوكس 360 في معرض التسلية الإلكترونية 2005م. وأكدت (رير) أن اللعبة الجديدة (بيرفكت دارك زيرو) ستعيد البطلة السابقة (جوانا دارك) من جديد وستقدم بمفهوم ألعاب الرماية للشخص الأول بأسلوب دووم على أن يتم تقديم خيار اللعب الثنائي أو الجماعي في خيار القصة الرئيسية وهو أمر لم تقدمه أية لعبة سابقة على الإطلاق، حيث سيتمكن اللاعبون من اللعب معاً لإنهاء المراحل ومعرفة أحداث القصة.
ليس هذا فقط بل ان شركة (رير) البريطانية أكدت أنها نقلت لعبة (كاميو) من على الإكس بوكس لتصدرها على الإكس بوكس 360 في اليوم الأول لإصدار الجهاز في الأسواق إضافة إلى (بيرفكت دارك زيرو) واحد.
الجديدة Onimusha : Dawn of Dreams ليست الجزء الرابع إنما لعبة مستقلة بذاتها من أونيموشا كما في لعبة (اونيموشا تاكتكس) وإن كانت اللعبة الجديدة من اونيموشا بداية جديدة لثلاثية جديدة لا علاقة لها بثلاثية اونيموشا السابقة.
تنتقل القصة إلى العام 1598 (بعد 16 عاماً من نهاية أحداث الجزء الثالث) حيث يأمر الامبراطور (هيديوشي) بجمع أشجار الساكورا في كافة أرجاء اليابان، وتبدأ الوحوش والأشباح بالظهور من جديد، إلا أن محاربا جديدا يأمر جيش الغيلان بالتصدي للامبراطور (هيديوشي)، والعام 1598 هو العام الذي قتل فيه الامبراطور توكيتشيرو كينوشيتا هيديوشي مما يؤكد أن اللعبة سترتكز على الأحداث التاريخية كما في الأجزاء الثلاثة الاولى.
اللعبة الجديدة من إنتاج (كيجي انافون) ومن تصميم (يوشينوري اونو) ولكن اللعبة تختلف عن مفهوم ألعاب (اونيموشا) السابقة حيث تركز على أسلوب الرعب والحركة كلعبة (ديفل مي كراي)، فإضافة إلى استخدام كاميرا قابلة للتحريك يمكن هذه المرة للشخصيات القفز والمناورة والركض بسرعة إضافة إلى تنفيذ ضربات متلاحقة واستخدام عدد من الأسلحة في نفس الوقت على غرار (ديفل مي كراي) تماماً. مع الاختلاف في نهج اللعبة وابتعادها عن الألغاز وتركيزها على الاثارة والحركة إلا أنها ستلتزم ببيئة اونيموشا من خلال درع الأرواح والتحول إلى هيئة الغول إضافة إلى تقديم إمكانية اللعبة بأكثر من شخصية (ساموراي وفتاة نينجا) إضافة إلى بعض عناصر تطوير القدرات والأسلحة التي التزمت بها سلسلة ألعاب اونيموشا السابقة، وهذه المرة ستقدم اللعبة الكثير من مشاهد الحركة السينمائية. موعد إصدارها في خريف هذا العام (بدءاً من سبتمبر 2005) إلا أن التأخيرات ممكنه جداً، هذه اللعبة وكعادة ألعاب سلسلة اونيموشا ستكون حصرية بجهاز البلاي ستيشن الثاني.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved