الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th June,2003 العدد : 27

الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

بالمنتج الجديد SVAV30
باناسونيك تتحدى عمالقة منتجي كاميرات الفيديو
منيرة عبدالله

في عالم تسوده السرعة ويحكمه إيقاع العصر، وأصبح الإنسان فيه هدفا لشركات التسويق العالمية، تتنافس الشركات في إنتاج أفضل الأجهزة الإلكترونية وحتى الإلكترونيات الملبوسة. وهذا ما فعلته شركة باناسونيك فقد قامت بطرح منتج جديد وهو عبارة عن كاميرا فيديو صغيرة جدا لا يتعدى طولها طول القلم العادي، ويمكن لهذه الكاميرا أن تؤدي وظيفة الكاميرا الثابته وكاميرا الفيديو ومشغل للموسيقى وكذلك مسجل للصوت.
أما بالنسبة لحجمها فهي 1 ،1x 4 ،2x 9 ،2 إنش. ويمكن حملها دون عناء في الحقيبة أو المحفظة أو حتى على مشبك الحزام.
عندما تريد التقاط صورة أو تسجيل فيلم قصير لن يكون هنالك أي داع لرجوعك إلى المنزل أو السيارة أو الفندق لإحضار كاميرتك الكبيرة فهذه تغنيك، وتهدف باناسونيك لتسهيل أسلوب الحياة عن طريق إنتاجها لهذه الكاميرا، فهي لا تصلح للأشخاص الذين يريدون رقما عاليا في البيكسل. إلا أنها تنتج صورا في غاية الوضوح عند إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو استخدامها في الشبكة العنكبوتية، بالإضافة إلى ذلك فإن الصور التي تلتقطها هذه الكاميراالصغيرة أدق بكثير من صور كاميرات الهواتف الجوالة.
هذه الكاميرا تشبه في شكلها الكمبيوتر المحمول laptop وذلك لاحتوائها على شاشة LCD ملونة (2 إنش) يمكن رفعها إلى أعلى، وعدسة مثبتة الطول بـ55 ،3 ملم، وبطارية ليثيوم قابلة للشحن.
أما بالنسبة لأزرار التحكم فهي على ظهرها، كما تحتوي على بطاقة ذاكرة بمقدار 64 MB قابلة للزيادة إلى 512 ميغا بايت. توفر ال64 MB القدرة على تخزين 124 صورة و35 دقيقة من الفيديو من نوع MPEG4 ودقيقتين من الفيديو من نوع MPEG2 وساعة واحدة من MP3 من نوع تسجيل 128 Kbps، بالإضافة إلى ذلك يمكن نقل التسجيلات من الكاميرا إلى التلفزيون أو إلى جهاز الVCR. يعتبر جهاز SV AV30 بداية جيدة للجيل الأول من الأجهزة الإلكترونية السهلة الحمل أو ال e wear والتي تطلقها باناسونيك، وهو جهاز رائع للاستخدام العملي، خلال الأربع وعشرين شهرا القادمة، وستكون هنالك بطاقة ذاكرة بحجم 4 GB كافية لتخزين فيلم كامل من نوع MPEG2 أو 10 ساعات من فيلم بنوع MPEG4.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved