الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th June,2003 العدد : 27

الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

"الهلاك" في جزئه الثالث جاهز لحصد الدولارات

إعداد: عبد الله علي
انتهى المصمم الأمريكي "جون كارماك John Carmack " من تطوير لعبة الهلاك الجزء الثالثDOOM III بعد سنتين من التطوير والعمل الشاق. ليحدد موسم الأعياد في الولايات المتحدة الأمريكية كموعد لإصدار الرواية المرعبة . وستقوم كل من شركتي اكتفيجن و ID software الأمريكيتين بالترويج للعبة خلال الصيف استعدادا لإصدارها . الهلاك الجزء الثالث DOOM III مختلفة عن الأجزاء السابقة. فهذه هي المرة الأولى التي لا يقوم فيها المصمم جون روميرو بتطويرها.
القصة في هذه اللعبة تتحدث حول وباء قاتل في مستعمرة للبشر على كوكب المريخ. يحول الجميع الى مسوخ . وعلى احد الناجين ان يوقف المسوخ من قتل كافة البشر في المستعمرة الفضائية. جونكارماك يؤكد على وجود اكثر من 30 نوعاً من الوحوش. واللعبة من نوع ألعاب الرماية للشخص الأول FPS وتعتمد على أسلوب الغرف المغلقة (أسلوب اللعبةالأولى) وتم صنع مستعمرة فضائية ثلاثية الأبعاد هائلة الحجم مليئة بالغرف والوحوش . كما تم استخدام بعض الأسلحة المستقبلية بالإضافة إلى بعض الأسلحة التقليدية الشهيرة كبندقية القنص والمسدس التقليدي. الرسوم للعبة تحسنت عن النسخة الأولية وتمت إضافة عنصر تمزق المضلعات الذي يضيف واقعية في حال إطلاق النار على الأعداء ليشكل نوعا من تمزق الاجساد بأسلوب حقيقي وهذا نفس النظام المستخدم في العاب رزدنت ايفل على الغيمكيوب .
الهلاك الجزء الثالث DOOM III ستصدر نهاية هذا العام على الاكس بوكس أولا. وستكون بلا شك واحدة من اهم ألعاب الرماية و الرعب. جون كارماك سيتجه الان الى بدء تطوير لعبة المزلزل " كويك" الجديدة .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved