الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th June,2003 العدد : 27

الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

دليل البرامج
اسم البرنامج SWF Extractor
بندر العتيبي

وظيفة البرنامج : يقوم هذا البرنامج باستخلاص واستخراج الملفات الصوتية وملفات الصور من ملفات الفلاش وإمكانية حفظها.. وهو برنامج مميز من النادر أن تجد برنامجا يؤدي هذه المهمة.
حجم البرنامج: 691 كيلو بايت
رقم النسخة : 2 ،2
البرنامج متوافق مع Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجانا، وتلقى دعما فنيا).
الموقع الرئيسي للبرنامج
/http://www.globfx.com
تحميل البرنامج من موقع عربي
http://www.3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.globfx.com/dwnloads/SWFRES etup22.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 Open : فتح المستعرض لديك لتحديد مسار وموقع ملف الفلاش بامتداد (SWF) في جهازك.
2 Extract : هذا الخيار هو الجزء الرئيسي من البرنامج وهو الذي يمكنك من خلاله استخلاص واستخراج ملفات الصور والملفات الصوتية من ملفات الفلاش التي قمت بتحديدها ضمن الخيار السابق.
3 View : لعرض ملفات الصور والملفات الصوتية قبل حفظها.
4 Properties : خصائص الصورة أو الملف الصوتي الذي قمت باختياره من القائمة في واجهة البرنامج الرئيسية ومنها يمكنك الاطلاع على نسق الملف وحجمه وأبعاده.
5 Play SWF : هذا الخيار لتشغيل ملف الفلاش الذي قمت باستيراده.
6 Details : طريقة عرض الملفات التي قام البرنامج باستخراجه من خلال توضيح المزيد من التفاصيل دون الحاجة إلى الاطلاع على خصائص الملف كما في الخيار رقم (4) وهو (Properties).
7 Icons : عرض الملفات على شكل أيقونات تساعدك في كثير من المهام.
طريقة عمل البرنامج
هذا البرنامج يقوم بمهمة من النادر أن تجدها في برامج مثيلة، فلو أعجبك ملف فلاش يحوي ملفات صور وملفات صوتية وتريد أن تقوم باستخراجها فعليك أولا حفظ ملف الفلاش كما سبق وشرحنا سابقا من خلال برنامج (flashsaver) وبعد أن تقوم بحفظه في جهازك تقوم بتشغيل هذا البرنامج الذي يمكنك تحميله من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتنصيبه في جهازك ثم ستظهر لديك الواجهة الرئيسية المرفقة ومنها يمكنك استيراد ملف الفلاش بامتداد (SWF) من خلال الخيار رقم (1) وهو (Open) ثم تقوم بتحديد مسار الملف في جهازك وبعد ذلك ستظهر تلقائيا في القائمة الرئيسية للبرنامج كافة الملفات الصوتية وملفات الصور المرفقة مع ملف الفلاش ضمن الخيار رقم (8) وللبدء باستخلاص هذه الملفات وحفظها فمن خلال الخيار رقم (2) وهو (Extract) أو بالضغط بالزر الأيمن على الصورة واختيار الأمر Extract أو حتى يمكنك الاختصار من خلال لوحة المفاتيح لديك (CTRL + E) وسيظهر لديك مربع حوار يطلب منك تحديد مكان ومسار الصورة وتحويلها إلى نسقها السابق قبل أن يتم دمجها في ملف فلاش وإذا رغبت في حفظ كافة الملفات فعليك باختيار الأمر (All Resources) ويمكنك وضعها في مجلد جديد من خلال (New Folder)، كما يمكنك الاطلاع على الملف قبل حفظه في جهازك من خلال الخيار رقم (3) وهو (View)، أما إذا رغبت في عرض ملف الفلاش فمن خلال الخيار رقم (5) وهو (Play SWF) وللوصول إلى طريقة عرض الملفات سواء بالتفصيل أم على شكل أيقونات مختصرة، فمن خلال الخيارين التاليين (Details) و(Icons) وإذا رغبت في الحصول على معلومات تفصيلية عن أي ملف محدد (سواء ملف صورة أو ملف صوتي) فمن خلال الخيار رقم (4) وهو (Properties) والبرنامج يحتاج إلى تسجيل للحصول على كافة الخدمات حيث لا يمكنك عرض وحفظ الصور التي قمت باستيرادها من البرنامج بشكل مميز إلا بعد تسجيله من خلال القائمة العلوية وتحديدا (Help Register).
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك ذلك من خلال هذا الرابط
/http://www.globfx.com/products/swfre
+++++++++++++++++++++++++++
prog@suhuf.net.sa
+++++++++++++++++++++++++++

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved