Telecom & Digital World Magazine Sunday29/07/2007 G Issue 218
جوالنا
الأحد 15 ,رجب 1428   العدد  218
 

أطـياف من التطبيـقات الـذكية!

 

 

- اعداد: سعيد الحسيني

جاء طرح نوكيا جوالها المتكامل والمتطوّر الجديد Nokia E90 Communicator في أسواق منطقة الشرق الأوسط استكمالاً للنجاح الكبير الذي حققه الإطلاق العالمي للجيل الثاني من أجهزة Nokia Eseries وجهاز E90 جعل عالم الكمبيوتر والتكنولوجيا والإنترنت كلها متواجدة معاً، حيث يمتلك مميزات في غاية من التطور والدقة والشمولية ستكون متوافرة لأول مرة لدى بعض الموزعين في منطقة الشرق الأوسط بعد طول انتظار.

يتمتع هذا الجوال الجديد بالعديد من الخصائص التي لم يسبق أن وجدت في أي جهاز آخر من قبل، وفي الواقع يمكن اعتباره حاسوباً كامل المواصفات ذا حجم صغير تتوافر فيه كل خصائص الحاسوب الشخصي إضافة إلى خدمات أخرى مبتكرة، ومن ميزات هذا الجهاز التي يصعب حصرها أنه يعطي إمكان تصفح الإنترنت وتحويل الملفات الإعلامية عبر HSDPA (حتى Mbit 3.6 في الثانية)، كما أنه يعزز الإنتاجية المتحركة مع التطبيقات لتصفح مواقع الإنترنت وتعديل المستندات، ومعه يتجسد مفهوم (العالم قرية صغيرة) فبه يمكن الاتصال بأي كان وفي أي قارة كانت مع تغطية GSM رباعية التردد والتنقل التلقائي بين الموجات، وبه يمكن تحديد أي مكان بفضل نظام تحديد المواقع العالمي GPS المدمج، هذا إلى جانب إرسال الصور الملتقطة مع كاميرا عالية الجودة mega 3.2 pixel كل هذا على سبيل التعداد لا الحصر فهناك المزيد والمزيد من خدمات الاتصالات الأخرى اللامتناهية، كما أن الهاتف يتمتع بتطبيقات الترفيه والإنترنت، حيث يمكنه عرض صفحة ويب كاملة على الشاشة مرة واحدة. ويشتمل جهاز Nokia E90 Communicator على راديو FM ومشغل أصوات ومشغلاً للفيديو وكاميرتين، الأولى بقوة 3.2 ميجا بيكسل بميزة الضبط التلقائي مع فلاش، والأخرى لمؤتمرات الفيديو. ويتضمن الجهاز أيضاً نظام تحديد المواقع GPS وتطبيق خرائط نوكيا، وبالتالي فإنه يساعد المستخدم على إيجاد الطرق وتحديد المواقع الخدمية.

تقنية HSDPA المطوّرة للجيل الثالث

يضع هذا الجوال معايير استثنائية (للمكتب المتنقل) من دون أي تنازلات، وتتخطى التقنيات الحديثة والرئيسية فيه كل العقبات أمام المسؤوليات الشخصية التي يجب القيام بها بغض النظر عن الزمان أو المكان، وتسرّع خيارات الاتصالات الفائقة والمناسبة من حيث السعر استخدام البيانات ونقلها أثناء الحركة بفضل تطبيقات قيّمة، وذلك عبر الشبكة المحلية اللاسلكية، وتقنية HSDPA المطوّرة للجيل الثالث. وبفضل واجهة الاستخدام المناسبة للأعمال وتطبيقات الترفيه والإنترنت، ومتصفح الإنترنت الرائع لمنصّة التشغيل S60 ودعم 16 مليون لون فإن الجهاز قادر على عرض صفحة ويب كاملة على الشاشة مرة واحدة.

ومن جهتها تسعى نوكيا إلى حمل لواء نشر وتبنّي مفهوم الأعمال المتنقلة، وتعتمد مستوى جديداً من الأداء، وإتاحة وظائف أفضل، وقابلية أكبر للتشغيل، ونفاذاً أوسع للحلول المتنقلة تتعدى جدران المكتب، مما يتيح عدة مزايا ترفع من الأداء في أي وقت وفي أي مكان، ويمكن لمستخدمي الأعمال الجدد، والمشغلين، وناقلي الخدمات أن يطلبوا معايير جديدة لأجهزة الأعمال التي تجمع بين جمالية التصميم والأداء الفائق.

ويرتكز هذا الجهاز على منصّة التشغيل S60 مما يتيح طيفاً غنياً من التطبيقات المتحرّكة للمستخدمين. ومن خلال نظام تحديد المواقع GPS وتطبيق خرائط نوكيا، فإنه يساعد المستخدم على إيجاد الطرق وتحديد المواقع الخدمية، وتحقيق أقصى درجات الرضا الشخصية. وهكذا يأتي Nokia E90 Communicator نتيجة استجابة نوكيا للمتطلبات المتنامية للمستخدمين في قطاعات الأعمال، حيث إنه يزود مستخدميه بالكثير من الميزات التي لا تتوافر في أي جهاز آخر، ويمكنك أن تحمل مكتبك الخاص بك أينما ذهبت، وتصفح بريدك الشخصي أينما كنت، ولن تمنعك المسافات ولا الظروف بعد الآن من أن تقوم بالمتطلبات التي يقتضيها عملك فضلاً عن متطلباتك الشخصية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة