Telecom & Digital World Magazine Sunday29/07/2007 G Issue 218
أخبارهم
الأحد 15 ,رجب 1428   العدد  218
 
برنامج Windows Mobile والأسئلة المتداولة (2/2)

 

 

تحرص مايكروسوفت على التعريف بسائر التقنيات التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بصلة مع برامجها المختلفة ومنها على سبيل لا الحصر برنامج ( ويندوز موبايل ) ومن هذه الأسئلة التعريفيّة :

* ما هي الذاكرة ROM؟

* هي ذاكرة القراءة فقط(ROM) - ذاكرة دائمة مضمّنة داخل الكمبيوتر، أو كمبيوتر الجيب الذي يستند إلى Windows Mobile، أو أي جهاز آخر، وهي تحتفظ بمحتوياتها حتى عند إيقاف تشغيل الجهاز. يمكن الوصول إلى ROM ( للقراءة) بسرعة، ولكنها في العادة لا يمكن تعديلها (الكتابة فيها).

يتم تزويد أجهزة كمبيوتر الجيب التي تستند إلى Windows Mobile بذاكرة ROM ذات سعة 32 ميغا بايت على الأقل، مما يمكنها من التمهيد بسرعة.

* ما هي بطاقة SD؟

* بطاقة الذاكرة الرقمية الآمنة هي بطاقة ذاكرة سريعة بحجم الطابع البريدي تُستخدم كسعة إضافية لتخزين البيانات، والبرامج، وملفات الموسيقى، وغيرها، والتي يسهل نقلها بين الجهاز النقّال والكمبيوتر المكتبي.

* ما هي بطاقة CF؟

* إن CompactFlashr هي عبارة عن جهاز تخزين قابل للإخراج صغير بحجم علبة أعواد الثقاب وهو يعمل بعدة طرق مثل أجهزة المودم ، وبطاقات الشبكات اللاسلكية وEthernet، وBluetooth، وبطاقات الهاتف الرقمي، وUSB، والماسحات الضوئية الليزرية، وغير ذلك.

الفرق الوحيد بين التصنيف CF Type I وCF Type II هو سماكة البطاقة. يمكنك بسهولة توسيع الأداء الوظيفي لجهازك باستخدام بطاقة CF، ولكنك قد تحتاج إلى حزمة توسيع لجهازك لتوفير موضع لتوصيل البطاقة.

* ما هي بطاقة الوسائط المتعددة (MultiMediaCard /MMC) ؟

* هي عبارة عن بطاقة ذاكرة قابلة للإخراج بحجم الطابع البريدي، تُستخدم MMC لتخزين البيانات، مثل الصور، أو الفيديو، أو النصوص، التي يمكن نقلها بسهولة بين كمبيوتر الجيب الذي يستند إلى Windows Mobile والكمبيوتر المكتبي. بطاقات MMC تشبه بطاقات SD، ما عدا أن بطاقات MMC تفتقر إلى مفتاح الحماية ضد الكتابة.

* ما هي بطاقة PC؟

* هي عبارة عن جهاز قابل للإخراج بحجم بطاقة الائتمان يثبّت في الكمبيوتر أو كمبيوتر الجيب الذي يستند إلى Windows Mobile. تُصنّف بطاقات PC كبطاقات من النوع I، أو II، أو III، بحسب سماكتها الفعلية. وعند توصيلها بكمبيوتر الجيب، يمكن لأجهزة بطاقة PC أن توفر مخزناً للبيانات أو إمكانيات للاتصال، مثل الاتصال بخط هاتف أو شبكة محلية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة