Telecom & Digital World Magazine Sunday29/07/2007 G Issue 218
إبحار
الأحد 15 ,رجب 1428   العدد  218
 

موقع الجوهرة السوداء لكرة القدم السعودية

 

 

اعداد - وليد الشهري:

لاعب كرة موهوب وفذ كان من أفضل المهاجمين في الكرة الآسيوية والسعودية على وجه الخصوص لكثرة أهدافه أدخل الرعب في نفوس منافسيه وحراس المرمى حيث نسبة تسجيله أمام المرمى معدومة من الأخطاء. موهبته القوية جذبت أنظار محبي كرة القدم لموهبته منذ الصغر وقد ساعد المنتخب في الكثير من الإنجازات الخليجية والقارية وقد صنف كواحد من أفضل مهاجمي القارة الصفراء. له العديد منم الألقاب لعل أبرزها (الجوهرة السوداء) و(بيليه العرب) و(السهم الملتهب) والكثير الكثير من ألقاب القوة والمهارة التي جاورت إنجازاته الرياضية الجلية.

إنه الكابتن ماجد أحمد عبد الله مهاجم المنتخب السعودي ونادي النصر سابقاً وقد بحثنا كثيراً عن موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية ولكن لم يحالفنا الحظ في إيجاد موقع رسمي وموثوق لهذا المهاجم الكبير ولكن وجدنا موقعاً مميزاً أهداه أحد معجبيه من الجماهير الرياضية وقد وثق فيه الكثير من إنجازات هذا اللاعب المميز.

موقع لتوثيق الإنجازات

الموقع لم يحمل كثيراً من الروعة في التصميم ولا في الاهتمام الكثير بقدر الاهتمام بالمحتوى فبدا الموقع كموقع شخصي عادي يهتم بالإحصائيات العامة والمهمة للاعب وتسجيل إنجازاته الشخصية والرياضية. الموقع أتى باللونين الأصفر والأزرق بدرجاتهم المختلفة وهما اللونين الرسميين لنادي النصر السعودي وهو النادي الذي بدا فيه اللاعب مسيرته حتى نهايتها. الموقع بدا جميلاً نوعاً ما رغم تواضعه إلا أنه حمل الكثير من المميزات في رقته وبساطته لدرجة أنك تحس وأنت تتصفحه أنه يعكس أدب وتواضع النجم الكبير في حياته الرياضية الصفحة الرئيسية تحمل صورة كبيرة للنجم ماجد عبد الله وهو مبتسم لعدسة التصوير مذيلة بعبارة إهداء من صاحب الموقع. وإلى يسار الصفحة تظهر قائمة طولية فيها العديد من خيارات الموقع المختلفة التي تختصر على الزائر الكثير من الوقت في إيجاد ما يريد. كما أن الموقع يأتي باللغتين العربية والإنجليزية وهو اجتهاد شخصي يشكر عليه صاحب الموقع كثيراً.

خيارات الموقع

أولى الخيارات التي تصادفك في الموقع هي خيار المقدمة وفيه كلمة بسيطة لصاحب الموقع عن إنجازات اللاعب ونبذة مختصرة عن حياته الرياضية. المقدمة بسيطة وتختصر الكثير ولكن باحترافية كبيرة وتلخص للكثيرين تاريخ هذا النجم الكبير. ثاني هذه الخيارات هي إنجازات اللاعب وقد صنفها الكاتب إلى ثلاثة تصنيفات وهي (الإنجازات الشخصية) وتتحدث عن أبرز الإنجازات والجوائز التي حاز عليها خلال مسيرته الرياضية (مع المنتخب الوطني) وتختص بأبرز إنجازاته الدولية مع المنتخب والبطولات ومشاركاته الدولية في كافة المناسبات العالمية. (مع نادي النصر السعودي) وفيها أبرز إنجازات اللاعب مع ناديه في المحافل والمسابقات الرياضية المحلية. يأتي بعد ذلك خيار (وقفات وأرقام) وهي نافذة تقودك للإنجازات المميزة للاعب سواء لأهدافه أو مشاركاته أو تحقيقه لعدد من الإنجازات والأرقام القياسية المسجلة باسمه حتى الآن. أسفل منها هناك أيقونة جديدة (ما وراء الأهداف) وتقودك لأبرز صفحات الموقع التي تتحدث عن قصة 22 عاما من مشوار اللاعب وتذهب ابعد من ذلك حيث يمكنك قراءة قصة اللاعب منذ ولادته حتى اعتزاله لكرة القدم وقد عرضت بشكل جميل ومتسلسل.

شمولية الموقع أبرز سماته

الموقع قد يكون شخصياً وبسيطاً ولكنه شامل لكافة إنجازات اللاعب التاريخية وفي استكمال لما بدأناه نأتي للخيار الخامس في القائمة الطولية على يسار الموقع وهو (ألبوم الصور) وستفاجأ بالصور الجميلة التي تعيد للذكريات ابرز مواقف اللاعب الجميلة في جميع مراحله الرياضية في الملعب وخارج الملعب تصاحبها تعليقات صاحب الموقع الجميلة على كل صورة منها وقد قسمت الصور إلى أربع مجموعات تحتوي كل مجموعة على خمس صور للنجم الكبير.

نصل الآن إلى الخيار قبل الأخير في القائمة وهو (مكتبة الفيديو) وفيه قام صاحب الموقع بتوثيق 12 هدفاً للنجم الكبير تعد من أجمل أهدافه الرياضية يمكن تحميلها ومشاهدتها على كمبيوترك الشخصي بمجرد النقر عليها. وآخر هذه الخيارات (قالوا) وهو توثيق لأبرز ما قيل عن النجم الكبير ماجد عبد الله بين أوساط المسؤولين والرياضيين كما توجد فيه أبرز مقتطفات وعناوين الصحف عن اللاعب الكبير في صور عديدة.

بعد ذلك هناك خيار الموقع باللغة الإنجليزية وفي النهاية رابط خاص بتوضيحات صاحب الموقع يفسر فيه ابرز الإشكاليات والردود على بعض الأمور المتعلقة بإنجاز اللاعب وأبرز المصادر التي كانت المورد الأول له في توثيق هذه الإنجازات.

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي: http://majed9.net/index.htm


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة