Telecom & Digital World Magazine Sunday29/07/2007 G Issue 218
ألعاب
الأحد 15 ,رجب 1428   العدد  218
 
يونيو يشهد ارتفاع مبيعات الألعاب في أمريكا

 

 

شهد شهر يونيو الماضي ارتفاعاً كبيراً في مبيعات ألعاب الفيديو وأجهزة الألعاب المختلفة في السوق الأمريكية بلغ 31% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.. وتأتي هذه الزيادة تزامناً مع الطلب الهائل في السوق على أجهزة الألعاب وإصدارات الألعاب المختلفة في خطوة تأكيدية على قوة سوق الألعاب بين الأسواق الإليكترونية والترفيهية المختلفة.

هذا ما ورد في تقرير شركة NPD والمتخصصة في الأبحاث التسويقية.

وتقول آنيتا فرايزر المحللة بشركة NPD (سوق الألعاب يشهد نمواً مطرداً شهراً بعد شهر ونشهد الكثير من الزيادات في كافة المجالات وهو دليل على قوة سوق الألعاب وتأثيرها العام في اقتصاد السوق الإليكترونية).

وقد أورد التقرير بأن شركة نينتندو قد تزعمت هذه الزيادة وهو شيء ليس بالجديد حيث تزعمت مبيعات الشركة من جهازيها (ويي) وDS المحمول كافة المبيعات. وقد بيع ما يقارب 381.800 وحدة من أجهزة (ويي) أي بزيادة 13% عن الشهر السابق، فيما بيع 198.400 وحدة من أجهزة إكس بوكس 360 أي بزيادة 28% من الشهر السابق، وأتى جهاز البلاي ستيشن 3 في المرتبة الأخيرة ببيعه 98.500 وحدة بزيادة بلغت 20% لنفس الفترة. ويبدو أن تقليص أسعار أجهزة البلاي ستيشن 3 بنسبة 17% قد جنى ثماره وانعكس ذلك على مبيعات الشركة لشهر يونيو التي شهدت تطوراً في مبيعاتها قلص الكثير من خسائرها منذ طرحها للبلاي ستيشن 3 في الأسواق الأمريكية. وقد تضمن التقرير أيضا إحصائيات متعددة لأفضل مبرمجي الألعاب وأبرز ألعاب الفيديو لشهر يونيو وقد احتلت شركة نينتندو القمة أيضا في هذا المجال بلعبتها (ماريو بارتي 8) والتي بيع منها ما يقارب من 428 ألف نسخة في شهر يونيو فقط.

كما أن الشركة احتلت ستة مراكز في قائمة أفضل عشرة ألعاب لشهر يونيو بينما تحصلت شركة مايكروسوفت على ثلاثة مراكز لألعاب الإكس بوكس 360 وأبرزها لعبة (فروزا موتور سبورت 2) وهي لعبة سباق للسيارات بيع منها ما يقارب من 197 ألف نسخة وأتت في المركز الخامس.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة