الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th August,2004 العدد : 84

الأحد 13 ,رجب 1425

دليل البرامج

برنامج Starter لإدارة البرامج التي تعمل مع بدء تشغيل الجهاز
وظيفة البرنامج
يقوم هذا البرنامج المميز بإدارة البرامج التي تعمل مع بدء تشغيل الجهاز ويساعدك في إضافتها وحذفها والتعديل عليها وهو سهل الاستخدام.
حجم البرنامج: 485 كيلو بايت
رقم النسخة: 5،6،1
البرنامج مجاني البرنامج متوافق مع Windows 95/98/ME/2000/XP
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://codestuff.mirrorz.com/
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://members.lycos.com
uk/codestuff/StarterSetup.zip
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 :Exitإنهاء وخروج من البرنامج.
2 New: من خلال هذا الخيار يمكنك إضافة قوائم البرامج إلى بدء التشغيل.
3 Edit : للتعديل على برامج تم اختيارها سابقا
4 Delete : لحذف وإزالة برامج موجودة ضمن قائمة بدء التشغيل.
5 Refresh : لتحديث قوائم البرامج والملفات الموجودة ضمن قائمة بدء التشغيل.
6 Launch : يساعدك هذا الخيار في التعرف على مسار الملف وإمكانية تشغيل البرنامج مباشرة.
7 Properties :التعرف على خصائص البرنامج الذي قمت باختياره ومسار المجلد الخاص به وكافة المعلومات الإضافية عن الإصدار والشركة المنتجة.
8 Option :خيارات البرنامج ومنها يمكنك اختيار اللغة المناسبة والإطار الخاص بالبرنامج وإظهار وإخفاء الأيقونات التي توافق احتياجاتك بالإضافة إلى إمكانية وضع اختصار للبرنامج سواء على قائمة ابدأ أو سطح المكتب أو في المجلدات.
9 About : للتعرف على رقم الإصدارة الخاصة بالبرنامج وإمكانية زيارة موقع البرنامج على شبكة الانترنت بالإضافة إلى الحصول على الدعم الفني الخاص بالبرنامج.
10 من خلال هذا الخيار يمكنك متابعة البرامج التي تعمل مع بدء تشغيل الجهاز وإجراء التعديلات التي تناسب رغباتك من إضافة وتعديل وحذف للقوائم وبكل سهولة.
طريقة عمل البرنامج
يواجه كثير من مستخدمي الكمبيوتر صعوبة في تأخر تحميل الويندوز وذلك بسبب وجود الكثير من البرامج الموجودة ضمن قائمة بدء التشغيل والتي تحتاج مزيداً من التعديل والترتيب ومن هنا نقترح عليكم هذا البرنامج الذي سيسهل عليك كثيرا من المهام، فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الانترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فإنه ستظهر لديك الواجهة المرفقة للبرنامج التي تم تقسيمها إلى مجموعة من الأرقام حيث سيظهر لديك مباشرة ضمن الخيار رقم (10) البرامج الموجودة حاليا ضمن قائمة بدء التشغيل ومسار المجلد الخاص به والتي يمكن التعديل عليها لاحقا وإضافة المزيد ضمن القائمة.
حيث يمكنك إضافة برامج لقائمة بدء التشغيل من خلال (New) وهو الخيار رقم (2) حيث سيظهر لديك مربع حوار التشغيل تقوم بالنقر على اوكي فستظهر لديك قائمة ملفات الرجيستري وهي ملفات التسجيل والتي يجب التعامل معها بكل حرص حتى لاتفقد بيانات قد تؤثر على النظام لديك وعند اختيار البرامج المناسبة فإنها ستظهر بالقائمة وعند الرغبة في تعديل البرامج التي تم اختيارها فمن خلال (Edit) وهو الخيار رقم (3) حيث سيظهر لديك مربع حوار خاص باسم الملف ومساره بالجهاز وطريقة تشغيله وإضافته لقائمة بدء التشغيل سواء كان ظهورا على سطح المكتب أو تصغيره أو حتى تكبيره وإذا رغبت لاحقا في حذف وإزالة البرامج التي تمت إضافتها لقائمة بدء التشغيل فمن خلال(Delete) وهو الخيار رقم (4) كما يمكنك إيقاف تشغيل هذه البرامج مؤقتا من خلال إزالة العلامة بجوار اسم البرنامج وإذا رغبت في تحديث ملفات برامج بدء التشغيل فمن خلال (Refresh ) وهو الخيار رقم (5) وللوصول إلى خصائص البرنامج أو الملف الذي قمت باختياره والموجود ضمن قائمة بدء التشغيل فمن خلال (Properties ) وهو الخيار رقم (7) حيث يمكنك من خلال هذا الخيار التعرف على نوع الملف ومسار المجلد الخاص به في جهازك وحجمه وتاريخ بداية تشغيله بالإضافة رقم الإصدار والشركة المنتجة، ويوفر البرنامج مجموعة من الخيارات يمكنك الوصول إليها من خلال (Option) وهو الخيار رقم (8) حيث يمكنك اختيار اللغة المناسبة والإطار الخاص بالبرنامج وإظهار وإخفاء الأيقونات التي توافق احتياجاتك بالإضافة إلى إمكانية وضع اختصار للبرنامج سواء على قائمة ابدأ أو سطح المكتب أو في المجلدات. ويوفر البرنامج مجموعة من الخصائص الإضافية يمكنك الوصول إليها من خلال النقر بزر الفأرة الأيمن للملف أو البرنامج واختيار محركات البحث المتوفرة من خلال الانترنت
(Search on the Internet)وفتح المجلد الخاص بالبرنامج وتشغيله (Explore file folder) كما يمكنك الوصول إلى ملف البرنامج في الريجستري من خلال (Explore section key) وإذا رغبت في معرفة رقم الإصدارة الخاصة بالبرنامج وزيارة موقع البرنامج على شبكة الانترنت فمن خلال (About) وهو الخيار رقم (9) .
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
*****

http://members.lycos.com.uk/codestuff/
برنامج Ink Saver يخفض استهلاك حبر الطابعة
وظيفة البرنامج
إذا كنت تعاني كثيراً من استهلاك أحبار الطابعة والتكاليف الباهظة في كل مرة تقوم بتغيير الحبر فيها فإننا نقترح عليك هذا البرنامج المميز الذي يساعدك خفض استهلاك الحبر المستخدم في طابعتك مما يوفر المزيد من المال.
حجم البرنامج :4.11 ميغا بايت
رقم النسخة: 2.0
سعر الشراء: 34.99 دولار
البرنامج متوافق مع
Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً).
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.inksaver.com/
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيس من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.inksaver. com/overview/ IS20500.exe
طريقة عمل البرنامج
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الانترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فانه ستظهر لديك الواجهة المرفقة للبرنامج وهذه الواجهة تدل على سهولة استخدام البرنامج فيتم اختيار نوع الطابعة الذي تستخدمه ضمن الخيار(Current Print) ومن خلال اعدادات البرنامج (Current Ink Setting) وتقوم بتحديد المؤشر الخاص بتوفير الطابعة وبالتالي سيظهر لديك في الجانب الأيمن من المال قد تم توفيره في حال اختيار المؤشر نزولا والذي سيتضح بالصور المدعمة مع العلم أن البرنامج يحافظ على جودة الطباعة.
وبشكل عام فان البرنامج يسمح لك بالتحكم في كمية الحبر المستخدم في الطابعات ،كما يستطيع زيادة فعاليات بيانات الطابعة حتى لو استخدمت الطابعات ذات الحبر الأقل، وهو يعمل بجميع أنواع الطابعات المستخدمة اتش بي(HP) ابسون (EPSON) كانون(Canon) ليكس مارك (Lexmark) والمزيد من أنواع الطابعات، كما أن البرنامج يعمل مع أي نوع حبر مستخدم.
ومن ضمن الخيارات الإضافية للبرنامج يمكنك إظهار وإخفاء البرنامج بالطابعة (Enable Ink Saver) كما يمكنك إضافة البرنامج ضمن قائمة شريط المهام (Add Icon to Taskbar at Startup)، وبقي أن نقول إن البرنامج حاصل على عدة جوائز.
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www.inksaver.com/overview/ index.html

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved