الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th August,2004 العدد : 84

الأحد 13 ,رجب 1425

نظام متطور لتبادل المعاملات بين إدارة الجنسية ووزارة العمل بدبي

كشفت إدارة الجنسية والإقامة في دبي (DNRD) عن اعتمادها آلية متطورة لتسريع إجراءات إصدار تأشيرات العمل من خلال تبني نظام متطور لتبادل المعاملات الخاصة بتصاريح العمل مع وزارة العمل بصورة إلكترونية.
وتلقت الإدارة 113.485 تصريح عمل من الوزارة إلكترونيا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.
وقال العقيد سعيد بن بليلة, مدير إدارة الجنسية والإقامة في دبي: (ساهمت عملية تبادل المعاملات الخاصة بتصاريح العمل بين إدارتنا ووزارة العمل إلكترونياً في تسريع إجراءات إصدار التأشيرات. وتمثل هذه الخطوة إنجازاً هاماً, بالنظر إلى الزيادة المستمرة في حجم الخدمات التي يوفرها كلا الطرفين. ويسجل سوق العمل في دولة الإمارات معدلات نمو متواصلة, وهو ما يرجع إلى التطور الاقتصادي السريع إلى جانب توجه عدد كبير من الشركات العالمية لإنشاء فروع إقليمية لها في الإمارات لخدمة دول منطقة الشرق الأوسط). ونوّه بن بليلة بالنجاح الذي حققته إدارة الجنسية والإقامة في دبي من جهة نقل عملياتها إلى المنصات الإلكترونية من خلال تطوير نظام تقني متقدم يضمن استقبال وإرسال تصاريح العمل إلى وزارة العمل بصورة إلكترونية.
وأثمرت هذه الخطوة عن تعزيز قائمة الخدمات النوعية التي تقوم الإدارة بتقديمها إلى العملاء. وأضاف بن بليلة: (تمكنا من الارتقاء بجودة نظام إصدار ومعالجة تأشيرات العمل من خلال المكاملة الإلكترونية بين الإدارة ووزارة العمل فيما يخص تبادل المعاملات الخاصة بتصاريح العمل. ولقد تلقينا113.485 تصريح عمل من الوزارة بصورة إلكترونية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري, بمعدل22.600 تصريح عمل شهرياً.
ويعد هذا الأمر تطوراً إيجابياً لمواكبة حجم المعاملات التي تتزايد بصورة مستمرة مما يحتم التحول لتبني قنوات أكثر فعالية للتعاون مع وزارة العمل).
وأضاف بن بليلة:(تعد إدارة الجنسية والإقامة إحدى الدوائر الحكومية التي تعمل دائماً على تطوير وإعادة هيكلة إجراءاتها الداخلية بغية تسهيل وتسريع عملية تقديم الخدمات لكافة قطاعات المجتمع والأعمال.
وقامت الإدارة مؤخراً بتبني المناهج المعتمدة في قطاع الخاص فيما يخص استراتيجيات خدمة العملاء.
وحرصنا أيضاًَ على إطلاق سلسلة من المبادرات الرامية إلى استطلاع مردود عملائنا حول الخدمات التي نقوم بتوفيرها.
ويسعدنا التأكيد على أن قطاعا كبيرا من المتعاملين مع الإدارة أبدوا رضاهم عن جودة الخدمات التي نوفرها).
وأضاف بن بليلة:(ترتكز الفلسفة المعتمدة في إدارة الجنسية والإقامة في دبي على تحفيز كافة موظفي الإدارة على تبسيط الإجراءات وإنجاز المعاملات في أقصر وقت ممكن، وتضمن الآلية الإلكترونية لتبادل المعاملات الخاصة بتصاريح العمل بين الإدارة ووزارة العمل, عدم إهدار أي فترة زمنية بين انتهاء الإجراءات وإرسالها إلى إدارة الجنسية والإقامة، وتسهم عملية استلام التصاريح بشكل فوري في تسريع إجراءات إصدار تأشيرات العمل).
وأشار بن بليلة إلى أن إدارة الجنسية والإقامة في دبي اعتمدت سلسلة من المبادرات التكنولوجية الرامية إلى تعزيز الخدمات التي تقوم بتوفيرها لكافة قطاعات المجتمع والأعمال في دبي سواء من المواطنين أو الوافدين.
ويأتي نظام تلقي تصاريح العمل بصورة إلكترونية في مقدمة هذه المشاريع. وتعكس هذه التطورات نجاح دولة الإمارات في ترسيخ موقعها الإقليمي الرائد في مجال التحول نحو مجتمع رقمي نموذجي.
وأضاف بن بليلة:(يرجع المعدل المتزايد لتوافد رجال الأعمال والمتخصصين على دولة الإمارات إلى التطور السريع الذي تحققه الدولة بوصفها مركزاً إقليمياً رائداً في نظام الاقتصاد العالمي الجديد، ولم تعد القنوات اليدوية التقليدية لتقديم الخدمات قادرة على مواكبة الضغط المتزايد في حجم المعاملات، ولمواكبة هذه التحديات, قمنا في إدارة الجنسية والإقامة في دبي بتبني مجموعة من المنصات الإلكترونية المتطورة لتوفير خدماتنا عبر الإنترنت، ويؤكد العدد الكبير للمعاملات الخاصة بتصاريح العمل التي تم تبادلها بين الإدارة ووزارة العمل بصورة إلكترونية, على نجاحنا في هذا المجال، ونثق بأن هذه الخطوات ستساهم في تعزيز توجهنا بتوفير كافة خدماتنا بصورة إلكترونية).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved