الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th August,2004 العدد : 84

الأحد 13 ,رجب 1425

عملاق الشرق يتجه غرباً

تتجه سكوير إينكس عملاق صناعة ألعاب ال (آر. بي. جيه) بخطى ثابتة نحو تعزيز المبيعات والأرباح في الجانب الغربي من الكرة الأرضية بخطة جديدة تهدف للتركيز على إصدار النسخ الأمريكية والأوروبية من ألعاب ال (آر. بي. جيه) الرائعة التي تنتجها الشركة. وقبل ذلك قامت الشركة بتغيير اسم الفرع الأمريكي من (سكوير إينكس يو. إس. أيه) إلى (سكوير إينكس إينك)؛ لكونه سيشرف أيضاً على نشر الألعاب وتوزيعها في القارة الأوروبية. وكانت شركتا سكويرسوفت وإينكس كورب قبل الاندماج تشتهران بإهمال السوقين الأمريكي والأوروبي، واستمر الحال على ما هو عليه بعد الاندماج؛ حيث لم تقم الشركة بترجمة عدد كبير من الألعاب القوية إلى اللغة الإنكليزية، منها دراغون كويست تورينكو، وكينغدوم هارتس فاينل مكس.
ومع التركيز على السوقين الأوروبي والأمريكي ستدرس الشركة خطة لإسراع إصدارات الألعاب الضخمة المرتقبة لمقاربة الإصدارات اليابانية القياسية، وقد تكون أهم الألعاب لعبة الأكشن آر. بي. جيه (كينغدوم هارتس 2) المطورة بترخيص مشترك مع ديزني وفاينل فانتسي 12. وسيتم إصدار (ستار أوشين 3) بنسختها الإنكليزية في أغسطس المقبل علماً بأن اللعبة صدرت في مارس عام 2003 وسكوير إينكس أشارت إلى أن فاينل فانتسي 11 تشين أوف بروماثيا وكينغدوم هارتس تشين أوف ميموريز ستصدران بنسخ أمريكية وأوروبية بسرعة غير معهودة في نهاية هذا الصيف، إضافة إلى دعم جهاز الإكس بوكس بألعاب لن تصدر في السوق الياباني.
وأخيراً تم التأكيد على وجود نسخة أوروبية من فيلم فاينل فانتسي أدفينت تشيلدرين Final Fantasy VII Advent Children للمخرج تيتسويا نامورا حيث سيتم إصدار الفيلم على أسطوانات فيديو رقمية ضمن النطاقين الأوروبي الشرق أوسطي والأمريكي (ريغون 1 و2).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved