الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th August,2004 العدد : 84

الأحد 13 ,رجب 1425

أخبار سريعة
* بعد توقيعها مع الشركة الألمانية الواعدة (كريتيك) وقعت إلكترونك آرتس مع شركة التطوير البريطانية كرايتيريون لتطوير ونشر وإنتاج مجموعة من ألعاب الشركة البريطانية على أن تحصل إلكترونك آرتس على بعض الألعاب الحصرية بها من كرايتيريون.
* رداً على مايكروسوفت أعلنت نينتندو أنها تمكنت من بيع 15 مليوناً و200 ألف وحدة من جهاز الغيمكيوب منذ إصداره في سبتمبر 2004م، ورغم ذلك يستمر الإكس بوكس ثانياً بفارق نحو 300 ألف جهاز فقط، ويحتفظ البلاي ستيشن الثاني بمركزه الأول مع أكثر من 71 مليون جهاز مباع حول العالم.
* تم تغيير اسم لعبة (روكي) الجديدة من (روكي ليجيند) إلى (روكي آيز أوف ذا تايغر؛ أي عين النمر)، وعين النمر هي الأغنية الرئيسية في فيلم روكي الجزء الثالث حيث يقاتل سلفيستر ستالون مستر تي. اللعبة ستصدرها يوبي سوفت في أكتوبر للإكس بوكس والبلاي ستيشن 2.
* ألغت شركة بلاي لوجيك مشروع لعبة (دلتا) من البلاي ستيشن 2 والإكس بوكس وقررت تحويل المشروع إلى لعبة ستصدر على أجهزة الإكس بوكس الثاني والبلاي ستيشن الثالث عام 2006، بلاي لوجيك إنترناشيونال ستحول غالبية مشاريعها للأجهزة المستقبلية.
* إيفولوشن ستديو تتطلع قدماً لجهاز البلاي ستيشن 3، حيث أكدت الشركة أنها تستعد لبدء مشاريع على أجهزة الجيل التالي. الشركة مرتبطة بعقد تطوير مع سوني الأوروبية وسبق لها تطوير لعبة السباق (دبليو. آر. سي 4) أيضا وتملك رخصة تطوير لجهاز البلاي ستيشن الثالث.
* ميدواي قررت التوجّه أيضاً نحو أجهزة الجيل التالي. المدير التنفيذي للشركة (دايفيد زاكير) أكد أن الشركة بدأت تطوير مشاريع تجريبية للبلاي ستيشن 3 والإكس بوكس 2 وسيتم تطوير المشاريع التجريبية حال الحصول على معدات التطوير الأصلية للجهازين خلال السنتين القادمتين.
* (رايمان الجزء الرابع) سيطور لأجهزة البلاي ستيشن 3 والإكس بوكس 2. يوبي سوفت قررت أن تصدر اللعبة في وقت ما من عام 2006م أو 2007م، وسيتم حتى هذه الفترة إصدار أجزاء جانبية من رايمان على الغيم بوي ادفانس والبدء بسلسلة بلاتفورم جديدة ليوبي سوفت.
* في مهرجان البندقية الـ61 للأفلام في إيطاليا ستقدم سكوير إينكس النسخة الكاملة من فيلم (فاينل فانتسي 7 أدفينت تشيلدرين) ضمن قسم الأفلام الرقمية، والمخرج تيتسويا نامورا سيوجد أيضاً للحديث عن الفيلم وطموحات سكوير إينكس لغزو عالم أفلام الكمبيوتر والجرافيكس.
* كاتس كراي (بكاء القطط) لعبة ساخرة جديدة تطورها شركة تي. جي. إس وترتكز على محرك هاف لايف 2، هذه اللعبة ستقدم مشاهد ساخرة من ألعاب الرماية للشخص الأول ومنها فار كراي ودووم إضافة إلى تقديمها بعض مميزات اللعب المطورة مثل الحركة والإطلاق في الجانبين، وسيتم إصدار اللعبة أوائل العام المقبل.
* لعبة البلاي ستيشن 2 الحصرية (ليجيند أوف كاي) ستتجه إلى الجهاز في شهر أكتوبر. اللعبة تعتبر نسخة قريبة الشبه من لعبة رير الرائعة (ستار فوكس أدفنتشر) الصادرة على الغيمكيوب قبل عامين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved