الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th August,2004 العدد : 84

الأحد 13 ,رجب 1425

خلال الفترة من 14 15 سبتمبر المقبل
الأردن يستضيف منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
*الرياض محمد صفوت:

من المقرر أن يجتمع عدد من قادة مؤسسات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية في الأردن لمشاركة تطلعاتهم ونظرتهم المستقبلية لسوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يشهد ازدهارا في منطقة الشرق الأوسط وذلك خلال منتدى الأردن للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2004 والذي يعقد خلال الفترة من 14 15 سبتمبر المقبل.
وسيتحدث خلال المنتدى ممثلون عن سيسكو سيستمز، مايكروسوفت، هيئة التطوير انفوكوم (سنغافورة)، مركز رياد MJT، و(Digicel Caribbean Limited)، حول العديد من الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال المنتدى الذي يعقد تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وسيلقي جون تشامبرز المدير والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو سيستمز العالمية الكلمة الرئيسية في المنتدى.
وقال مروان جمعة رئيس جمعية شركة تقنية المعلومات في الأردن (إنتاج): (نحن على ثقة من أن منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيلعب دوراً رئيسياً في تحديد الفرص والترويج للقطاع الإقليمي خلال العام الحالي). وأضاف يقول: (نشعر بالفخر لوجود عدد من المتحدثين رفيعي المستوى ممن يمثلون شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرائدة في العالم هذا فضلا عن الاهتمام الكبير الذي لمسناه من العديد من أصدقائنا في العالم والذي يؤكد على أهمية المنتدى ويعكس اهتمام والتزام المجتمع الدولي بتطوير منطقتنا).
وسيقوم كل من ماجي وايلدروتر نائب الرئيس في مايكروسوفت، ولام شوان ليونج رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير انفو كوم، دينيس اوبراين رئيس مجلس إدارة Digicel Caribbean Limited، تاي يو نائب رئيس الشؤون التجارية في سيسكو سيستمز وكينيث مورس المدير الإداري لمركز ريادة MIT بحضور أعمال المنتدى وذلك لمشاركة خبراتهم وتطلعاتهم لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة.
وعلق بلال أبوزيد المدير التنفيذي لإنتاج قائلاً: (لقد تخطت المنافسة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موضوع منافسة الشركات لبعضها على الحصة السوقية، وأصبح التركيز على خلق مناخ استثماري ملائم في دول المنطقة تهدف إلى جذب شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتأكيد على أن أسواق هذه الدول مستمرة التطور).
وأضاف قائلاً :
(لقد لعبت الشراكة بين القطاعين الخاص والعام دوراً رئيسياً في هذه المنطقة إلا انه علينا أن ندرك أيضاً أهمية تطوير المنطقة ككل لزيادة معدل النمو وخلق المزيد من فرص الاستثمار، ويهدف منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هذا العام إلى تسليط الضوء على هذه النقطة المهمة والمساعدة على ترويج التعاون الاقليمي بدعم من المجتمع الدولي).
ومن المتوقع أن يحظى منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2004 المنظم من قبل جمعية (إنتاج) ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمشاركة أكثر من600 شخصية من قادة القطاع وممثلي الحكومات وقطاع الأعمال حيث سيتم عرض دراسات حالة ووقائع حول مفاهيم وممارسات وهياكل الاستثمار الجديدة التي تهدف إلى تقديم استثمار حقيقي منافس لتحقيق النمو في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة وإحراز التقدم الاقتصادي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved