الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th December,2002 العدد : 2

الأحد 25 ,شوال 1423

37 مليوناً.. والبقية تأتي
تزايد مستخدمي العمليات دليل المواقع

يتزايد عدد الأمريكيين الذين ينفرون من "الطوابير" على نوافذ الصرافين في البنوك ليتحولوا إلى شبكة الإنترنت لإجراء عملياتهم المصرفية، وقد أجرت منظمة خيرية استبياناً أطلقت عليه اسم "مشروع بيو" شمل 2092 شخصاً في سبتمبروأكتوبرالماضيين من العام الحالي.
يتزايد استحواذ العمليات المصرفية عبر شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية على اهتمام الكثير، حيث قدر عدد الأمريكيين الذين يدفعون فواتيرهم المستحقة ويحولون أموالهم عبر الإنترنت بما يقارب 37 مليوناً، أي ضعف الرقم الذي شهدته السنوات السابقة.
كما وجد الاستبيان أن الشخص الأمريكي يدخل إلى حسابه المصرفي في البنك عبرالإنترنت تماما بقدر ما يستخدم الماسنجر أو برامج الرسائل الفورية الأخرى.
وقال ثلثا الذين اجري عليهم الاستبيان انهم يجرون عملياتهم المصرفية من خلال الإنترنت، مقارنة مع 17 في المائة في عام 2000. في حين لا تزال بعض النشاطات الأخرى على شبكة الإنترنت كحجز تذاكر السفر و القيام ببعض عمليات الشراء الأخرى أكثر شيوعا بين الأمريكيين، فإن الاستبيان وجدهم يتزايدون بنسب أقل من إجراء العمليات المصرفية.
وكان عامل الراحة وتوفير الوقت من أهم الأسباب الواضحة التي أعرب عنها الذين خضعوا للاستبيان، كما أوضحت الدراسة بأنهم من فئة الشباب المثقفة والملمةبالتعامل مع شبكة الإنترنت.. في حين أن هؤلاء الذين تجاوزوا الخامسة والستين من العمر كانوا أقل رغبة في إجراء عملياتهم المصرفية باستخدام الشبكة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
دليل البرامج
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved