الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th December,2002 العدد : 2

الأحد 25 ,شوال 1423

آي بي أم تطرح 3 برامج لإدارة المعلومات

أضافت شركة آي بي إم الجيل الثالث إلى خط إنتاجها Tivoli والذي تم تصميمه بشكل أعمق من أجل العمليات المطلوبة لإدارة تكنولوجيا المعلومات.
ويتألف الجيل الجديد من ثلاثة برامج يأتي في مقدمتها برنامج إدارة التراخيص License Manager 1 ،1 الذي أعد لمساعدة مشرفي تكنولوجيا المعلومات في إثبات تطابق الشركات التجارية مع الجوانب الخاصة باستخدام وترخيص البرامج الحاسوبية.
ويعمل هذا البرنامج تحت بيئة أنظمة التشغيل ويندوز وسولاريز ويونيكس، كما يقدم معلومات في الوقت الحقيقي تقريبا عن تاريخ استخدام البرامج الحاسوبية، ومن شأن المنتج الجديد على سبيل المثال أن يساعد في فرض حدود للاستخدام وذلك بمنع تحميل التطبيقات عندما يتم تخطي القواعد أو الشروط المخصصة.
ويأتي المنتج الثاني برنامج إدارة الهوية Identity Manager 4 ،4 ليقوم بدوره في إنشاء
مركزية عامة لكل المعلومات التي تقدم تعريفاً عن هوية المستخدمين، متضمنا ذلك، الحقوق، والامتيازات ضمن الشركة، كما يمكن للمشرفين أيضا استخدام هذا البرنامج لإتمام عملية المصادقة على حقوق الاستخدام. ومن المميزات الأخرى لهذا البرنامج التحقق من هويات المستخدمين وضبط عملية الوصول إلى المعلومات أتوماتيكيا، حيث يسمح لكبار المديرين في الشركة بتحديد من يمكنه إضافة أو حذف أو تعديل في بيانات المستخدمين، إضافة إلى السماح بتحديد بعض المهام لهم.وكذلك يندمج برنامج إدارة السجلات Record Manager. 2 مع برنامج إدارة المحتوى الخاص بشركة آي بي إم. والذي من شأنه السماح لأفراد الطاقم التقني في الشركة بتصنيف السجلات الإلكترونية، كما يسمح بتطبيق القواعد الأتوماتيكية للتصنيف (وذلك لمنع تدخل المستخدم)، والجدير بالذكر أنه من الممكن تحميل نسخ تجريبية للبرامج الثلاثة من موقع تيفولي على شبكة الإنترنت www.tivoli.com.
يعتبر برنامج التشغيل الجديد "ليندوز" جيل ممتع وجديد من أنظمة المصادر المفتوحة والذي يهدف إلى إمكانية الربط بين كل من نظامي التشغيل ويندوز ولينكس في آن واحد

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
دليل البرامج
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved