الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th March,2003 العدد : 14

الأحد 27 ,محرم 1424

المستعرض التلفازي للصور تقنية جديدة من مايكروسوفت

يصل عدد مستخدمي الكاميرات الرقمية الى 20% من سكان الولايات المتحدة. ويتوقع زيادة أعداد المستخدمين قريبا مع تحسن نوعيتها وانخفاض أسعارها والذي يمكن أن يجعل سعرها يصل الى 100 دولار.
قدمت شركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت جهازها الذي أسمته بالمستعرض التلفازي للصور لجعل عملية مشاهدة الصور الرقمية سهلة كسهولة مشاهدة التلفاز.
ويوفر الجهاز تقنية تكبير الصور عن طريق برنامج سهل الاستخدام يسمح لأي شخص بتحويل الصور الرقمية الى ألبوم صور عالي الجودة للمشاهدة التلفازية.
ومن خلال ثلاث خطوات فقط فإن الجهاز يمكن المستخدم من تنظيم ومشاهدة ومشاركة الصور الرقمية. وبالإمكان استخدام أي صور من نوع ال جي بي إي جي (JPEG format) أيا كان مصدرها سواء كان من خلال البريد الإلكتروني أوالكاميرا الرقمية أوالماسح الضوئي (scanner). فبإمكان مستخدم الكومبيوتر أن يختار 40 صورة لينسخها على القرص المرن العادي ليقوم الجهاز بتصنيفها وتقطيعها وتدويرها وإضافة صفحة الى التعليق المناسب عليها. ولقد طورت مايكروسوفت برنامجاً خاصاً يقوم بتحسين منظر الصورة المعروضة على شاشة التلفاز بطريقة مذهلة.
ولمشاهدة الصور ما على المستخدم سوى حشر القرص المرن في المكان المخصص له من الجهاز ومشاهدة البوم صوره على الشاشة واستخدام خمسة أزرار موجودة في جهاز التحكم عن بعد لتقليب الصور جيئة وذهابا. وترى شركة مايكروسوفت إنها قد قدمت الحل لمشكلة الشركات المصنعة للكاميرات الرقمية التي كانت تعاني قلة الوسائل (السهلة الاستخدام) التي تعرض الصور الرقمية. كما يقول داريل ويست مدير التسويق في الشركة. فهو يرى أن الشركة قد وفرت الحل الذي يحتاج إليه المستهلكون مما يسمح للعوائل بمشاهدة ماتعة وسهلة لصورهم العائلية .
وإضافة الى برنامج عرض الصور فإن الجهاز يوفر للمستخدم برنامجاً لتحرير الصور يسمح له بتحسين مظهر الصور وصنع بطاقات للتهنئة وتقويمات سنوية. ولاستخدام الجهاز ما على المستخدم سوى توفير تلفاز يحوي نظام (NTSC) مع مآخذ للصورة الفيديوية وكاميرا رقمية وحاسوب بنتيوم بسرعة 166 ميجاهرتز أو أسرع ومحرك للأقراص المرنة مع برنامج تشغيل ويندوز 98 أوأحدث مع ذاكرة 32 ميجابايت وسعة خزن تقدر ب100 ميجابايت في القرص الصلب ومحرك للأقراص الليزرية بسرعة (4x) أوأسرع. ويبلغ سعر هذا الجهاز 159 دولارا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved