الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th March,2003 العدد : 14

الأحد 27 ,محرم 1424

Anubis Z.O.E.2

التقدير: 90 %
المصمم: هيدو كوجيما
الجهاز: بلاي ستيشن 2 «نظام ياباني فقط»
«الإصدار: متوفرة حالياً «نظام ياباني».
المصمم العبقري هيدو كوجيما صاحب ألعاب ميتل جير سوليد الجاسوسية الشهيرة، وزون اوف ذا ايندر Zone of The Enders التي صدرت في العام 2001 على البلاي ستيشن الثاني وكانت افضل العاب القتال بوساطة الروبوتات الآلية الجبارة، مؤخرا هيدو كوجيما وفريقه في قسم طوكيو التابع لشركة كونامي أصدروا الجزءالثاني من هذه اللعبة تحت اسم Anubis Zone Of The Enders على أجهزة البلايستيشن الثاني ذات النظام الياباني فقط.
القصة تأخذنا إلى عشرين سنة بعد أحداث الجزء الأول، جميع الشخصيات كبرت، ومن القصة يمكن معرفة طابع هيدو كوجيما حيث ستعرف أن النظام الاستعماري في المجرة سيتعرض للمقاومة من الثوار الجدد بقيادة البطل ليو ستيبوك.
ملامح شخصية هيدو كوجيما بارزة بشكل كبير في الحوارات وحتى إن الروبوتات الآلية المقاتلة تشبه إلى حد كبير الميتل جير راي في لعبة ميتل جير سوليدو هي تكتمل مع النقوش المموهة أيضا. وليس هذا فقط فاللعبة تقدم خيارات متطابقة أيضا مع تلك في ميتل جير سوليد مثل خيارات التدريب في الواقع الافتراضي VR والمهمات الإضافية.
عند اللعبة ستشعر بحرية كبيرة لا تضاهى لقيادة الروبوت المقاتلة. التحكم سلس وسريع للغاية بالروبوت. يمكن استخدام الأسلحة النارية وأسلحة الليزر. يمكن أيضا تنفيذ ضربات بالأذرع الآلية ولكمات مذهلة ومتفجرة أيضا. أنت تتحكم في سلاح نووي مذهل بكل حرية. يمكن مراوغة الأعداء وضربهم والالتفاف حولهم. والتحول إلى طائرة صاروخية للهرب وإلى ديناصور ارضي مدمر من خلال الأنظمة الكثيرة للتحولات.
ما تفتقده اللعبة هو مزايا الاستكشاف. حيث لم يضع هيدو كوجيما أية فرصة للاستكشاف هنا وأصبحت المهمات مجرد معارك متتالية رغم ان الحوارات والمشاهد السينمائية الطويلة جميلة.
لكنك ستنسى كل ذلك مع خيار اللعب الثنائي، الموسيقى والرسوم جميلة ومليئة بالإبداع وتقنية المضلعات المتفاعلة والمتغيرة تم استخدامها بصورة كبيرة. مؤثرات رسومية بأسلوب الماتريكس التي عودنا عليها هيدو كوج.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved