الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th March,2003 العدد : 14

الأحد 27 ,محرم 1424

تينشو

الجزء الثالث: الغضب
التقدير: 85 %
الجهاز: بلاي ستيشن 2
الشركة الناشرة: اكتفيجين
الشركة المطورة: كاي تو
الشركة المنتجة: سوني ميوزيك
الحياة بشرف والقتل كالشبح هذا هو نص الحملة الإعلانية للجزء الثالث من سلسلة ألعاب التسلل وفنون النينجا تينشو، الصادرة على البلاي ستيشن الثاني تحت اسم الغضب .
الجزء الجديد مختلف عن الجزء الأول والثاني فهو من تطوير شركة جديدة تحمل اسم كاي تو. في لعبة تينشو الجديدة القصة تأخذنا إلى سنة واحدة فقط بعد نهاية أحداث الجزء الأول، حيث بطريقة ما يعود بطل اللعبة ريكيمارو الذي انتقل إلى مدخل عالم آخر ثم استجمع قواه وعاد، إلا انه عندما عاد في العام 1570 اكتشف أن الحرب بدأت في اليابان بين قائد الظلام بقيادة الإمبراطور «ميه اوه» وجيش المرتزقين الساموراي الطامح لغزو البلاد. ويبدو أن المرتزق تيرناي يطمح إلى العثور على سيف يعطي صاحبه قوة أسطورية ومع صديقته آيامي سيحاولان منع ذلك.
في اللعبة ثلاث قصص مختلفة وثلاث شخصيات. البطل ركيمارو وصديقته آيامي بالإضافة إلى الشخصية الجديدة تاتسو مورو وهو طبيب في الصباح وقاتل مأجورفي الليل ويعتبر إضافة جميلة. واللعبة ترتكز على التسلل والاستكشاف والقتل بهدوء وذلك بأسلوب لعبة ميتل جير سوليد ولكن كل ذلك ينفذ في عالم افتراضي هو اجمل ما شاهدناه لمحاكاة اليابان القديمة حتى اليوم.
اللعبة ضخمة وتم تصميم العالم الافتراضي بالاستناد إلى معلومات أصلية وذلك لكي يتم بناء العالم الافتراضي الياباني القديم دون أية أخطاء كما حدث في الجزء الثاني.
ويلحظ هنا تألق الرسوم وتم استخدام المضلعات الثلاثية الأبعاد بأسلوب جيد. أيضا اللعبة هائلة الحجم مكونة من قريبة ريفية تقليدية وقلعتين بالإضافة إلى غابة وتنقسم إلى اكثر من 15 مرحلة مليئة بالأعداء فائقي الذكاء.
ولكي تنفذ المهمات، سيتوجب عليك التسلل بهدوء ودون أن يراك أحد. في حال كنت في الساحات الخارجية فقد يصادفك الكثير من الأمور كالكلاب لذا يجب أن تتعامل بسرعة مع هذه الحالات. وفي حال كنت بالداخل يمكنك تنفيذ حركة الاختباء خلف الجدران والتحرك يمينا ويسارا. في حال ظهر بعض محاربي البوشيدو فسيتوجب عليك القتال. فقدت اللعبة ميزة الاستكشاف. وعلى الرغم من التصميم الرائع للعالم الافتراضي إلا أنها لم تترك اللاعبين في سعي للاستكشاف وهكذا تنهي اللعبة في ثلاث ساعات فقط كحد أقصى. الخيارات الإضافية تكاد تكون معدومة تماما ولكن خيار اللعب المشترك الثنائي مثير جدا حيث يمكن لاثنين من اللاعبين على جهاز بلاي ستيشن واحد، اللعب في خيار القصة والاشتراك معا في قتل الأعداء وذلك على شاشة منقسمة ويوجد بالطبع خيار التنافس الثنائي على شاشة منقسمة عمودية غيرأن هذه الخيارات لا تشكل إضافة كبيرة على اللعبة الأصلية ولكنها تبقى لعبة متميزة جدا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved