الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th April,2006 العدد : 160

الأحد 2 ,ربيع الثاني 1427

إحصائية تؤكد:
نصف الأمريكيين يعتمدون على الإنترنت في قراراتهم
أكدت إحصائية جديدة لمؤسسة غير ربحية في أمريكا بأن نصف مستخدمي الإنترنت الأمريكيين يعتمدون عليه في اتخاذ قراراتهم الحياتية المهمة.
ومن خلال المسح الذي شمل عدداً من شرائح المجتمع الأمريكي وجدت المؤسسة بأن القرارات الأسرية مثل اختيار الجامعة المثلى للأبناء أو بالحث عن المكان الأمثل للعيش وغيرها من القرارات المهمة يعتمد في اتخاذ القرار بشأنها على الإنترنت في المقام الأول وخصوصاً محركات البحث المختصة في مثل هذه الأمور.
ويبدو من خلال هذه الدراسة أن أهمية الإنترنت في حياة المجتمع الأمريكي قد بدأت تبدي أهمية كبيرة الآن عنها في السابق، حيث باتت الشبكة تسيطر على مجمل حياة الفرد
الأمريكي وعلى مشاريعه الحياتية الخاصة.
ووجدت الإحصائية بأن 45% ممن شملهم المسح قالوا: إن الإنترنت ساعدهم كثيراً في اتخاذ العديد من القرارات المهمة أو في مواجهة المواقف الحرجة خلال السنتين الماضيتين، وهذه النسبة مقارنة بعدد المستخدمين للشبكة في أمريكا تعادل 60 مليون مستخدم أمريكي للشبكة من مجمل المستخدمين للخدمة. ووجدت المؤسسة التي قامت بعمل هذا الاستبيان بأن إحصائية مشابهة قامت بها العام 2002م وجدت عند طرح نفس المسألة على المستخدمين بأن 40% كانت ردودهم مشابهة لمجموع المستخدمين للمجموعة التي مثلت 45% من الإحصائية الحالية.
وفي سؤال آخر ضمن نفس الإحصائية شكل خصوصية أكبر من بقية الأسئلة سؤال أكثر من 2201 من البالغين الذين يستخدمون الشبكة عمّا إذا شكل الإنترنت عوناً لهم في اتخاذ على الأقل قرار واحد من بين ثمانية قرارات مهمة في حياتهم.
وكانت الغالبية جابت بنعم، مما يدل على قوة دور الإنترنت في تسيير حياة الأسر الأمريكية. وقالت المؤسسة بأن من بين الذين شملتهم الإحصائية فإن ما يقارب من 21 مليون أمريكي من مستخدمي الإنترنت قد لجأوا إليه في محاولة إيجاد فرص العمل أو من أجل مساعدة عضو في العائلة يعاني من أمراض مزمنة، أو للبحث عن كلية لإكمال دراساتهم العليا. في حين أن 16% قد استعانوا بالإنترنت لشراء سياراتهم أو بالحث عن فرص استثمارية ومشاريع مصغرة.
أما من أرادوا البحث عن المكان المناسب للإقامة عن طريق الشبكة فقد شكلوا ما مجموعة 10 ملايين مستخدم.
وفي خلاصة الإحصائية قالت المؤسسة بأن هذه النتائج تدل على الاعتماد الشبه كلي للأسر في اتخاذ بعض القرارات الحاسمة عن طريق استخدام الإنترنت والذي سهل للكثيرين البحث عن مبتغاهم مع توفير المادة والوقت اللازمين لإنجاز المهمة وذلك كلّه فقط بكبسة زر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved