الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th April,2006 العدد : 160

الأحد 2 ,ربيع الثاني 1427

إلغاء خدمة الهاتف الجوال لنحو 19 ألف مستخدم في الصين
* القاهرة - مكتب الجزيرة - أشرف محمد:
قامت شركات تشغيل الهواتف الجوالة بالصين بإلغاء خطوط الهواتف لنحو 19 ألف شخص بسبب سوء الاستخدام وإرسال رسائل نصية قصيرة تتضمن مخالفات قانونية وعمليات احتيال.
وأوضح مصدر مسئول أن الشركات قامت بإيقاف خطوط الهواتف للمستخدمين الذين يقومون بطلب معلومات مالية من أصحاب الهواتف الجوالة ويذكر أن الإحصائيات أكدت أن هناك عددا غير قليل من المحتالين يستخدمون الهواتف فى عمليات النصب والاحتيال.
وكانت الجهات المشرفة على تشغيل الهواتف الجوالة قد قررت تخصيص عدد من خطوط الهواتف لتلقى بلاغات المستخدمين الذين تصلهم رسائل تخالف القوانين الصينية، كما قامت الجهات أيضا بعمليات متابعة للمستخدمين التى تلقت بلاغات ضدهم خلال الـ 6 شهور الماضية.
وقال يانج كاكسونج مدير خدمة العملاء بإحدى الشركات: بمجرد استقبالنا لعدد 7 شكاوى أو أكثر ضد احد المستخدمين سيتم قطع الخدمة عنه فورا وإلغاء اشتراكه وأضاف يانج أن بعض الجهات المسئولة عن الانترنت قامت خلال الفترة الماضية بتخصيص نحو 36 شخصاً لمتابعة المخالفين من شركات مزودو خدمات الانترنت بالبلاد حيث سيتم إنهاء التعاقد لمن تقدم ضده نحو 50 شكوى بالإضافة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات العقابية الأخرى ومنها إبلاغ بعض المنظمات الإقليمية بمخالفاته.
وأشار إلى أن نحو 44 من مزودي الخدمات قد تأكد خلال الفترة الماضية مخالفاتهم للتعليمات ونحو 24 منهم مهددون بالفعل بإلغاء تعاقداتهم، ويذكر أن عدد مستخدمي الهواتف الجوالة في الصين بلغ 393 مليون و 400 ألف مستخدم خلال عام 2005 الماضي ومن المتوقع أن يصل عددهم إلى 440 مليون خلال عام 2006 الحالي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved