الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th April,2006 العدد : 160

الأحد 2 ,ربيع الثاني 1427

مايكروسوفت تطلق مبادرة جديدة لاقتناء البرامج الأصلية
أطلقت مايكروسوفت مبادرتها الجديدة للبرامج الأصلية Genuine Software Initiative GSI التى من شأنها معالجة الأخطار المتزايدة الناجمة عن قرصنة البرامج بهدف حماية المستهلكين والموزعين من البرامج المزوّرة ومختلف أشكال القرصنة المعلوماتية. وقال علي حركة مدير حماية الملكية الفكرية في مايكروسوفت في الشرق الاوسط: كنا نتعامل في الماضي ببساطة مع نسخ البرمجيات غير المرخصة التي تلحق الضرر بمايكروسوفت وبالنظام البيئي لشركائها الذين يقتاتون من بيع منتجاتها، أما المشكلة فأصبحت اليوم أكبر بكثير، ومسؤوليتنا تقوم على حماية المستهلك والتأكد من أنه يشتري ويستخدم برمجيات مايكروسوفت الأصلية.
يُذكر أن المستخدمين يتعرضون إلى مشاكل خطيرة مثل سرقة الهوية، ويمنع استخدام برامج غير شرعية المستهلك من الحصول على تحديثات مايكروسوفت ومنتجاتها الحديثة مثل النسخة الجديدة من Windows Media Player وInternet Explorer. والحصول على هذه التحديثات التي تقدمها مايكروسوفت لمستخدمي منتجات ويندوز الأصلية يتمّ عبر عملية تحقق مدروسة. ويعرّض المستخدمون والشركات التى تعتمد البرمجيات المقرصنة أجهزة الكمبيوتر والشبكات الخاصة للخطر وذلك من خلال الرموز المزيّفة، الفيروسات، وحتى بطاقات الائتمان المسروقة.
وأكدت المبادرة على استمرار شركة مايكروسوفت في الاستثمار في التقنيات والمنتجات المقاومة للقرصنة التي تحمي ملكيتها الفكرية وتنبّه المستهلكين إلى وجود برامج مزوّرة. تشمل هذه التقنيات تطويرات البرمجيات مثل Windows Genuine Advantage.
وقد أشار اتحاد منتجي برامج الكمبيوتر التجارية (BSA) إلى أن 35 في المئة من البرامج المستخدمة في العالم هي مزوّرة أو غير شرعية بشكل أو بآخر. وتبيّن آخر دراسة أجرتها المؤسسة الدولية للمعلومات (IDC) عن الآثار الاقتصادية للقرصنة، أنه ما إذا تم تخفيض نسبة قرصنة البرامج في العالم بنسبة 10 في المئة خلال السنوات الأربع المقبلة، فسوف يسهم هذا التغيير في خلق 2.4 مليون وظيفة جديدة وتحقيق نمو قيمته 400 مليار دولار في حجم الاقتصاد العالمي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved