الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th May,2004 العدد : 71

الأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

مواقع إنترنت مميزة في مجالات متنوعة

احذروا، فإن الإبحار في عالم الإنترنت قد يولد لديكم الإدمان!. قد تقولون لأنفسكم إنكم لن تمضوا سوى بضع دقائق على الشبكة لمجرد معرفة آخر التطورات في عالم الموضة أو الكتب أو الرحلات إلى بلدان بعيدة. ولكنكم سرعان ما تلاحظون أنكم لم تنتبهوا لمرور الوقت فتأخرتم على كل مواعيدكم.
فبفضل العدد الكبير من المواقع المدهشة والمثيرة التي باتت متوافرة على شبكة الإنترنت يمكنكم أن تمضوا أياماً وأسابيع، لا بل اشهراً، من دون أن تتمكنوا من الاطلاع عليها جميعها.
والحقيقة أن أكثر الذين يبحرون على الشبكة لديهم مواقعهم المفضلة التي تلائم اهتماماتهم وطريقة عيشهم. لكن بعض المواقع الأخرى تستهوي الجميع وتجدر زيارتها لمجرد الوقوف على طريقتها الخاصة والجميلة ببساطتها في تقديم المعلومات. إن الكثير من هذه المواقع التي تلقى إقبالاً شعبياً في بريطانيا، مثلا، هي على علاقة بالأزياء وطرق العيش والثقافة والترفيه والرياضة. فالمتعطشون للثقافة يمكنهم أن يختاروا بين مواقع عدة تؤمن لهم التسلية والمعلومات المفيدة على حد سواء.
زيارة افتراضية لبريطانيا
ومن أكثر هذه المواقع بساطة وحداثة موقع متحف تايت (www. tate. org. uk). فقد اعتبرت إحدى صالاته الأربع، صالة تايت للفن المعاصر (تايت مودرن) في لندن مصدر التسلية والترفيه الأكثر شعبية في أوروبا، وبالتالي فان زيارة هذا الموقع على شبكة الإنترنت هو من متطلبات من يريد أن يبقى ضمن دائرة المطلعين.
الموقع واضح ويشرح بالتفصيل ما يستطيع الزوار ان يشاهدوه في جميع صالات متحف تايت (وهي تايت بريطانيا وتايت ساينت ايف في جنوب غرب بريطانيا، وتايت ليفربول في شمال غرب انكلترا).
اما دليل الفن (آرت غايد) على موقع www. artguide. org/uk فمذهل بمكوناته. ويطلق على نفسه اسم دليل عاشقي الفن في المملكة المتحدة وايرلندا، وهو موقع موحد يتيح الحصول على المعلومات عن كل صالات العرض في الجزر البريطانية مع صلات شاملة بكل منها. ويبدو انه يمكنكم ان تعثروا عبر هذا الموقع على جميع الفنانين الجديرين بهذا الاسم.
ويمكنكم أن تحاولوا أيضاً زيارة موقع صالة العرض وايت كيوب غاليري www. whitecube. com الذي يقدم معلومات مفصلة عن كرة القدم وتغطية شاملة ومعمقة لأخبار كرة القدم في العالم. ومقالات حول آخر الكتب المعنية بهذا الموضوع بالاضافة الى العاب متعلقة بكرة القدم وفرع للترفيه يتيح القيام بزيارة افتراضية لملعب أولد ترافورد، الخاص بنادي مانشستر يونايتد.
وغالباً ما يمكن ربط صفة (بسيط وغير معقّد ) في بريطانيا بعالمي الازياء والموسيقى وخصوصاً بالنسبة الى الاول في كل ما يتعلق بالموضة السائدة في الشارع. فاذا ما كنتم تبحثون عن افكار ومعلومات عن الانماط المستقبلية وما ينبغي ان تتفادوا ارتداءه في الموسم المقبل. فما عليكم الا ان تلقوا نظرة على موقع الموضة www. widemedia. com/ fashionuk كما ان موقع مجلة فوغ www. vogue. co. uk يضم المسابقات ومتجراً للتسوق مباشر على الخط وآخر للمعلومات عن اهم المصممين، بمن فيهم بعض اكثر المصممين البريطانيين حداثة مثل ماريان بيجوسكي وراسل سايج. ومن مواقع الازياء الجيدة الاخرى، موقع بول سميث الذائع الصيت عالمياً www. paulsmith. co. uk.
مواقع موسيقية
أما المواقع الموسيقية التي تستحق الزيارة فكثيرة ومنها موقع الغناء والرقص www. brits. co. uk الذي يصف نفسه بأنه الدليل الكامل لأهم ليلة في عالم الموسيقى البريطانية.
وفي إمكان الشباب الذين يتوقون إلى تذوق حياة النوادي البريطانية الأكثر شهرة أن يدخلوا إلى موقع www. fabriclondon. co. uk أو موقع www. homecorp. com أو موقع www. ministryofsound. co. uk ليتمكنوا من أن يحمّلوا عن بعد الموسيقى التي تستهويهم ويستعلموا بشأن السهرات الخاصة والجولات السياحية والأزياء الرائجة وفرص التسوق وغيرها.
ومن المواقع الأخرى التي تستهوي الهواة موقع أردمان أنيميشن aardman. co. uk الخاص بالشركة التي تنتج أفلام الصور المتحركة بالكومبيوتر مثل Chiken Run ومغامرات Grommit.
لمَ لا تلقون نظرة أيضاً على موقع www. spacecentre. co. uk لتتعرفوا على مركز الفضاء الوطني المتطور في إنكلترا، أو موقع www. naturalhistory. org. uk الذي تظهر فيه الكاميرا حياة النمل النشطة، أو موقع www. thisislondon. co. uk الذي يقدم معلومات كاملة حول أماكن الإقامة وإمكانات التسلية والترفيه خلال زيارة عاصمة المملكة المتحدة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved