الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th May,2004 العدد : 71

الأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

دبي: نظام جديد للدفع الإلكتروني وتسديد الغرامات

تتواصل جهود حكومة دبي الإلكترونية الرامية إلى تسهيل نمط حياة قطاعات الأفراد والأعمال في دبي, وذلك من خلال تطوير وإطلاق سلسلة من المبادرات التقنية المبتكرة.
فقد قامت مؤخراً بتوفير آلية موحدة لدفع رسوم الخدمات العامة إلكترونياً وبصورة مجانية باستخدام بوابة الدفع الإلكتروني (ePay).
وبات يمكن لعملاء الدوائر الحكومية المشاركة, تسديد رسوم الخدمات والغرامات عبر الإنترنت من دون تحمل أي رسوم إضافية بواسطة خدمة (الدفع الإلكتروني).
ويستفيد من هذا النظام المتطور المواطنون والوافدون الذين كانوا يتكبدون رسوماً إضافية للاستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني الخاصة ببعض الدوائر الحكومية.
وتعد خدمة الدفع الإلكتروني نظاماً متكاملا وآمناً يسمح للمستخدمين المسجلين بدفع رسوم المرافق العامة أو الغرامات عبر بطاقات (الدرهم الإلكتروني) المعتمدة من قبل وزارة المالية والصناعة أو بطاقات الائتمان.
واعتمد العديد من الدوائر الحكومية نظام الدفع الإلكتروني في حكومة دبي الإلكترونية كآلية موحدة لتحصيل رسوم خدماتها عبر الإنترنت وفي مقدمتها بلدية دبي، ودائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي، والكلية الإلكترونية للجودة الشاملة، ومجلس الإعمار.
ويقول سالم الشاعر, مدير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية معلقاً على افتتاح بوابة الدفع الإلكتروني: (لقد حظيت خدمة (الدفع الإلكتروني) بمردود إيجابي من قبل عملاء الدوائر الحكومية المشاركة في هذا النظام.
وسجلت بلدية دبي ودائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي تزايداً منتظماً في معدلات استخدام عملائهما لبوابة الدفع الإلكتروني, وذلك لتسديد رسوم الخدمات العامة والغرامات.
ويسعدنا في حكومة دبي الإلكترونية إتاحة هذه الخدمة بصورة مجانية لكافة المستخدمين عبر الإنترنت, حيث نتوقع تحول كافة الأفراد وشركات الأعمال للاستفادة من مميزات حلول الدفع الإلكتروني التي تتميز بسهولة الاستخدام وبتبنيها أعلى معايير الأمن). وأضاف الشاعر: (ساهم الإقبال الواسع على هذه الخدمة في استقطاب عدد آخر من الدوائر الحكومية الرئيسة للانضمام إلى بوابة الدفع الإلكتروني. وخلال الشهور القادمة, ستتحول غالبية الدوائر الحكومية لتوفير خدمات الدفع الإلكتروني لعملائها عبر هذا النظام المتطور, الأمر الذي يمثل خطوة هامة باتجاه تحقيق هدفنا الاستراتيجي والمتمثل بتكامل غالبية الخدمات الحكومية وتوفيرها بصورة إلكترونية).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved