الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th May,2004 العدد : 71

الأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

حوالي 280 مليون هاتف مدعم بالتقنيات الذكية بحلول عام 2007
ذكرت إحدى الدراسات التي صدرت مؤخراً أنه من المتوقع أن يصل عدد الهواتف الجوالة التي تتضمن التقنيات الذكية إلى 278 مليون هاتف، وأوضحت الدراسة أن التقنيات تشمل خدمة GPRS لتحديد الأماكن والشاشات الملونة ودعم تقنيات الجافا وإرسال الصور والوسائط المتعددة.
كما توقعت الدراسة زيادة على العمر الافتراضي لأجهزة الهواتف بالإضافة إلى عمر البطارية، كما توقعت زيادة دعم شاشات الهواتف بالتقنيات الحديثة التي تعمل على تحسين الرؤية وسرعة استجابة الشاشات للأوامر عن طريق اللمس وتنفيذ المزيد من الأوامر الصوتية وزيادة الإقبال على الشاشات التي تعرض المناظر بالأبعاد الثلاثية بما يناسب إدخال الكثير من الألعاب المشوقة للمستخدمين. بالإضافة إلى زيادة أحجام المساحات التخزينية على الهواتف للبيانات والصور وغيرها من الأدوات التي تساعد على الاحتفاظ بالكثير من البيانات بمختلف أنواعها أو أشكالها.
كما أكدت الدراسة أن الفترة المقبلة سوف تشهد انخفاض تكاليف تصنيع الأجهزة وإكسسواراتها نظرا للتقدم التكنولوجي الذي يظهر بسرعة فى هذا المجال بين لحظة وأخرى.
وأكد التقرير أن مجال استقبال البيانات من خلال الهواتف النقالة سوف يشهد تقدما ملحوظا خلال الفترة القادمة، وأوضحت الدراسة أن المستخدمين سوف يمكنهم إنجاز الكثير من أعمالهم عبر هواتفهم بما يغنيهم عن الذهاب إلى الكثير من المصالح أو المكاتب.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved