الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th May,2004 العدد : 71

الأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

مطاعم الأكلات اليابانية التقليدية تنقل حربها إلى عالم العاب الفيديو!!

سلسلة مطاعم يوشينويا اليابانية للأطعمة اليابانية التقليدية كالسوشي والياكيتوري تعاقدت مع شركة التطوير اليابانية سيكسوس لصناعة لعبة فيديو على البلاي ستيشن الثاني مرتكزة على العمل في مطاعمها.
لعبة (يوشينويا) الجديدة هي أول لعبة لسلسلة مطاعم على أحد أجهزة الألعاب ، واللعبة تشبه إلى حد ما لعبة (سيمز) حيث تمتلك فرعا من أفرع مطاعم (يوشينويا) وتدير المطعم من حيث توزيع الوجبات على الزبائن بسرعة ونظام مع مراعاة مؤشر إرضاء الزبائن الجوعى.
اللعبة مخصصة فقط للسوق اليابانية ، وتتضمن قائمة بأكثر من 100 نوع من أنواع الوجبات التقليدية اليابانية كالسوشي ، السوبا ، الساشيمي ، الكوروكي والنيكوجاغا وتقدم اللعبة إضافة إلى عنصر التسلية طرق تعليم لصنع هذه الوجبات مع نصائح أمهر الطهاة العاملين فعلاً لدى مطاعم (يوشينويا).
ورداً على هذه الخطوة قامت سلسلة مطاعم اتشيبانيا ichibanya الشهيرة في اليابان بالأطعمة والوجبات البحرية بالتعاقد مع شركة (دوراسو) لصناعة الألعاب ؛ لصنع لعبة فيديو تحمل أسم وتبرز أهم وجبات الشركة ، بالإضافة إلى كفاءة العاملين في مطاعمها، مع أسلوب مختلف لطريقة اللعب.
وستصدر لعبة مطعم (تشيبانيا) في 20 مايو فيما ستصدر لعبة (يوشينوا) بتاريخ 27 مايو 2004 م ، فهل سترد مطاعم أمريكا و أوروبا كماكدونالد على الخطوات اليابانية الاستباقية؟

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved