الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th July,2006 العدد : 173

الأحد 5 ,رجب 1427

(ويسترن ديجيتال) تطلق إصداراً جديداً من مجموعة محركات الأقراص الصلبة (ماي بوك)

أعلنت ويسترن ديجيتال مؤخراً عن إطلاقها لمحركات الأقراص الصلبة (ماي بوك برو) My Book Pro وهي أحدث إصدار من عائلة (ماي بوك) في أسواق منطقة الشرق الأوسط.
وتستهدف هذه المنتجات قطاع المكاتب الصغيرة الحجم والمستخدمين المنزليين الذين يتطلعون للحصول على وحدات تخزين خارجية توفر سعة وأداء عاليين. وتدعم هذه الأجهزة تقنيات (فاير واير 800) FireWirer 800 و(فاير واير 400) FireWire 400 والناقل التسلسلي العام (يو.أس.بي 2.0) USB 2.0 .
وتتوفر (ماي بوك برو) بسعات تتراوح بين 250 و500 جيجا بايت. كما أنها تشتمل على برنامج (إي.أم.سي ريتروسبيكت) EMCr Retrospect للنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات بهدف توفير أفضل معايير الحماية للبيانات. ويتضمن هذا البرنامج السهل الاستخدام العديد من الخصائص المتقدمة، حيث يوفر للمستخدمين المحترفين الأدوات اللازمة للنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات سواء كانت ملفاً منفرداً أو نظام التشغيل بأكمله بخطوات مبسطة. ولا تتطلب هذه الأجهزة أي برنامج إضافي. وبإمكان مستخدمي أجهزة كمبيوتر ماك Macr الاستفادة من تقنية (فاير واير) لاسترجاع البيانات الهامة في حال حدوث الأزمات.
ويتخذ (ماي بوك برو) شكل الكتاب بحيث يمكن تثبيته بوضع عمودي على سطح المكتب أو رفوف الكتب، ما يساهم في توفير المساحة التي يشغلها. وتم تصميم (ماي بوك برو) ليسمح بتوفير أعلى درجات الاعتمادية. ويتميز غطاء الجهاز بمقاومته للصدمات، الأمر الذي يتيح حماية الأجزاء الداخلية له. كما أنه يحتوي على العديد من الثقوب لضمان تدوير الهواء بصورة سليمة والمحافظة على برودته.
ويعد هذا الجهاز اختياراً مثالياً للاستخدام في المنازل والمكاتب بفضل هدوئه النسبي أثناء التشغيل. وقال جيم ويلش، نائب الرئيس ومدير عام مجموعة منتجات (ويسترن ديجيتال): (تلبي أجهزة (ماي بوك برو) مختلف احتياجات عملائنا نظراً لمستويات الأداء العالية التي تقدمها وسعتها التخزينية الكبيرة مع المحافظة على التصميم الفريد لعائلة (ماي بوك) وسهولة الاستخدام.
ويستطيع المستخدمون في المنازل أو المكاتب الصغيرة الحجم تحقيق أقصى استفادة من الميزات العديدة التي توفرها (ماي بوك برو) المتطورة وبنفس درجات الجودة والاعتمادية التي يتطلع إليها عملاؤنا في كافة أنحاء العالم.
وتتوافق محركات الأقراص الصلبة الخارجية (ماي بوك برو) مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة (ماك) التي تدعم تقنية الناقل التسلسلي العام (يو.أس.بي 2.0) أو (فاير واير400) أو (فاير واير 800). كما أنها مزودة بمؤشر ضوئي للتشغيل ومقياس للسعة يساعد المستخدمين على معرفة السعة التخزينية المتبقية بسهولة. ويتم إعداد هذه الأجهزة حال توصيلها بجهاز الكمبيوتر وإطفائها مع إغلاق الكمبيوتر المربوط بها بشكل تلقائي وآمن.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved