الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th July,2006 العدد : 173

الأحد 5 ,رجب 1427

وقف العمل بويندوز 98
حثت شركة مايكروسوفت العملاقة للكمبيوتر 70 مليوناً من عملائها مستخدمي برنامج ويندوز 98 على استخدام برنامج آخر أحدث حيث ستتوقف الشركة عن تقديم الدعم التقني لهذا البرنامج. فابتداءً من 11 يوليو الحالي ستتوقف مايكروسوفت عن تقديم المساعدة عن طريق الهاتف لحل أي مشاكل يواجهها مستخدمو البرنامج الذي أصبح بالياً في نظر الشركة.
وكان من المقرر أن توقف الشركة دعمها لبرنامج ويندوز 98 في نهاية عام 2003م، ولكنها مددت خدمتها له بعد احتجاج الكثير من عملائها.
مستخدمون في المنازل
وسوف تغلق شركة مايكروسوفت كل البرامج المتعلقة بويندوز 98، مثل النسخة المعدلة من هذا البرنامج، ونسخة الألفية منه.
ويعتقد خبراء نظم الكمبيوتر أن هذه الخطوة ستؤثر على 70 مليونا من عملاء مايكروسوفت، معظمهم ممن يستخدمون البرنامج في المنازل.
ويعتقد هؤلاء المحللون أن الشركات والمؤسسات الكبرى في أنحاء العالم قد حدثت برامجها بالفعل، وان كان يُخشى أن بعض الشركات الصغيرة ماتزال تستخدم ويندوز 98.
وكانت مايكروسوفت قد توقفت عن تقديم الخدمة المجانية لبرنامج ويندوز 98، وان كانت قد استمرت في تقديم الدعم لمستخدمي البرنامج نظير أجر مدفوع. وتقول الشركة انها ستوقف هذا الدعم أيضا مما يعني أن مستخدمي البرنامج سيكونون أكثر عرضة لاصابة حساباتهم بفيروسات الكمبيوتر، وتدخل المتطفلين.
بعض الحماية
وقال ميكو هيبونان من الشركة الفنلندية لأمن الكمبيوتر إف سكيور: إن شركته ما تزال تقدم بعض الدعم لمستخدمي ويندوز 98 الذين يشترون برنامجها المضاد لفيروسات الكمبيوتر. ولكن هيبونان أوضح أن على مستخدمي ويندوز98 إذا أرادوا ضمان السرية، تحديث البرنامج الذي يستخدمونه، أو عدم استخدام شبكة الإنترنت.
وتقول شركة سكيور ساينس لضمان أمن الكمبيوتر: إن عصابة واحدة على الأقل تتواجد في أوروبا الشرقية، تقوم بالتخصص في اقتحام برامج ويندوز 98 وإنتاج فيروسات للتجسس على مستخدميه. وحثت شركة مايكروسوفت عملائها على تحديث برنامج ويندوز 98 إلى برنامج ويندوز إكس بي على الأقل بأسرع ما يمكن. وقد يعني هذا أن يضطر المستخدم إلى شراء جهاز جديد أو تغيير قطع أساسية في جهازه المستخدم.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved