الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th July,2006 العدد : 173

الأحد 5 ,رجب 1427

لعبة Devil2 جديد شركة سيجا

جهاز اللعبة: PLAYSTATION 2
مطور اللعبة: ATLUS
الناشر: ATLUSأحادية اللاعب
النوع: لعبة تقمص الدرجة A
تحمل إلينا لعبة Devil saga 2 الرقمية بعض التحسينات التي لم تكن موجودة في ما سبقها. ولكن تلك التكملة الشيطانية للعبة RPG هي خلاصة قول (لو لم ينكسر, لا تقم بإصلاحه). حيث تم إضافة ميزات جديدة وتم تحديث الأنظمة ولكن ليس بطريقة تغير من جوهرية اللعبة وإنما فقط تعديل عليها.
وإذا كنت من معجبين ولاعبين سلسلة طائفة RPGفأنت تعرف أن عليك شراء تلك اللعبة الجديدة. أما بالنسبة للآخرين فيجب عليهم معرفة ما إذا كانت اللعبة ستسحق ثمنها أم لا.
وإذا تملكك الفضول لتعرف،ففي السطور التالية نحاول كشف بعض من قصة اللعبة التي هي تكملة للجزء الماضي من اللعبة DDS1 .
تبدأ اللعبة بشخصيات SERPH وGALE وARGILLA، مع العلم بأن CIELO وSERA ما زالوا على قيد الحياة في مكان ما.
الوحيد المختفي بغموض هو HEAT، وفي النهاية تقوم بجمع هؤلاء المحاربين الأربعة معا ومحارب آخر جديد هو ROLAND. وكالمعتاد في اللعبة يكون المتحكم هو الذي يحدد حالة SERPH.
كما تتوزع نقاط ARGILLA وGALE بالتساوي بينهم كما حدث باللعبة الماضية. أما CIELO فانه يستخدم السحر بشكل أكبر خلال اللعبة ويصبح أهم شخصية والمحارب المفضل.
من ناحية أخرى يقوم ROLAND بتوزيع نقاطه خلال كل مهاراته في اللعبة، مما يجعله مفيدا في بداية اللعبة ولكنه يضعف بالنهاية. واحرص على أن تقوم بتدريبهم في MANTRAS التي تحفز من قدرتهم على اللعب.
حالة الشخصية التي تتحكم بها ليست في الحجر بل انك ستقوم بجمع (KARMA RINGS)، وتستطيع تجهيز كل شخصية بحلقة من حلقات KARMA التي تأتي بطاقة ومهارات أزيد للاعب.
ومن الممكن أيضاً أن تعيد تشكيل الشخصية عن طريق الأحجار الكريمة التي تجدها كلما تتعمق في اللعبة، تلك الأحجار تقوم بتحديث حلقات الطاقة، في بداية اللعبة ستكون مكافآت الطاقة بسيطة ولكنها ستنمو لتصبح من العناصر المهمة مع التعمق في اللعبة لتمكنك تحفيز قدرة المحاربين ومنع فقدانهم قوتهم.
من التعديلات التي تعتبر المفضلة بالنسبة للكثيرين MANTRA GRID التي هي متقنة تمام في هذا الجزء. فبدلاً من مربع الإحصاء الذي يتنقل من اليمين إلى اليسار هناك حقل مليء MANTRAS رباعية (لقياس المهارات). وعلى اللاعب أن يتعلم فقط كيفية فتح واحدة منهم ليقوم بفتح الستة الذين يلونها وفي النهاية ستجد نفسك متجها الى حافة الشبكة حيث أعلى مصادر للطاقة. وأصعب ال MANTRAS يقوم اللاعب بفتحه هو الأول فقط وبعد ذلك يتعلم اللاعب كيفية فتح الستة الآخرين. وحينها سيتم زيادة طاقة كل المحاربين أو ستفوز بمهارات قوية جدا.
ويمكن أن يستخدم اللاعب أكثر من محارب لفتح MANTRAS الكبير، لذلك ففكرة جيدة أن تحدد المحارب الذي سيقود الباقين في تعلم كيفية فتح كل MANTRAS بنهاية اللعبة.
أما بالنسبة لنظام المعارك فمثل الجزء الماضي تماما. فعندما تصل الضوضاء الشمسية إلى 7 أو أعلى درجة فيدخل إلى المعركة ويكون المحارب في حالة اهتياج شديد وتكون الشخصيات نصف متحولة ويستطيعون فقط استخدام جسدك أو الصيد للمهاجمة، ولكن درجة الدفاع تكون عالية جدا. الفكرة هي إنهاء المعركة سريعا مع إمكانية الفرار إذا كان اللاعب يواجه خصوما متوحشين ولا تملك الطاقة الكافية. وكما في اللعبة السابقة، تظل السراديب طويلة ونسبة الأخطار فيها عالية، ولكنها ليست بصعوبة وإحباط سراديب الجزء الأول.
وتتضح قصة اللعبة أكثر مع التعمق في اللعب وهناك معارك طاحنة ستدخل فيها، تلك المعارك التي هي سبب ازدهار سوق اللعبة.
وسيلاحظ اللاعب لهذه اللعبة أن الجرافيك ليس معدلا تماماً عن اللعبة السابقة وهذا ليس سيئا ولكنه ليس جيدا أيضاً. فالشخصيات لم تتغير كثيراً الا في تكتيكات الهجوم، حتى رولاند الوحش الجديد هو أحسن شكلاً في كل الوحوش في اللعبة.
عدد كبير من الوحوش القبيحة في اللعبة تم تغييرها وتصميم وحوش جديدة ولكن هناك من المحتويات تم إعادة استخدامها.
لقد أحببت موسيقي الجزء الأول DDS1 بشدة، ولكنها مقارنة بموسيقى الجزء الثاني تبدو ضعيفة. فمثلاً تأتي موسيقى المعركة الأساسية رائعة ولا تمل من تكرار سماعها.
هذا ومن الممكن أن تنتهي اللعبة كلها خلال 40 ساعة من اللعب، وهناك العديد من اختيارات الإعادة مرة أخرى، كما يمكن استعراض المحاربين كلهم على شبكة MANTRAS، حتى قبل استكشاف كل محتويات اللعبة.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved