الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th July,2006 العدد : 173

الأحد 5 ,رجب 1427

الركن التقني
* إعداد: منال آل عثمان
نموذج لأحد المصممين المبدعين له أكثر مِنْ 400 عمل ما بين طابعات، مواقع ويب, الجوال وقطع الحاسب الآلي يعتبر من المصممين المتميزون ولا يوجد لأفكاره مثيل أنه المصمم الروسي Dima Komissarov ، ولد في روسيا في 14, مارس- آذار 1975 وتخرج من جامعة موسكو الرسمية.
وقد عمل Dima كمدير للفَنَّ والتصميم في مجموعة Lebedev و(الإنترنت) ومجلة hardcopy. ويعمل الآن مدير فَنّ في Lebrand المبدعة في روسيا.
لقد تفوق في التصميم مما جعل له العديد من الزبائن.
وليس الزبائن هنا من النوع العادي وإنما تستفيد منه الأُمم المتّحدةِ مثلاً ووكالة فضاء الاتحادية الروسية وجريدة اللوموند الفرنسية وآخرون. وسيذهب إعجابك من زبائنه عندما ترى بعضاً من اختراعاته:

الهاتف المستقبلي
CALL future phone كان من تصميماته الرائعة جهاز الجوال الذي يجمع ما بين الحاسب والجوَّال وبطاقة الائتمان ومفتاح شُقَّتة ومفاتيح سيارة، ونظام GPS. هذا بالإضافة إلى مكتبة إلكترونية وحتى فيديو وتستطيع متابعة بريدك الإلكتروني وزيارة مواقعك المفضلة.
وما يميز هذا الجهاز هو صغر حجمة وتعرفه على بصمات صاحبه فلا يستخدمة إلا صاحبه ولا يسفيد منه غيره في زمن كثر فيه سرقة الهاتف المحمول وبطاقات الائتمان.


****

ذاكرة في حقيبة
تميز فلاشة بقدرتها على تغير حجمها و يَعتمدُ ذلك على كمية البياناتِ المحملة فكلما زاد حجم بياناتك التي تحملها على الفلاش زاد حجمها إلى أن تمتلئ كما هو واضح بالصورة، فبدلاً من أن تراقب حجم الفلاش عن طريق الكمبيوتر فإن عينيك يمكنها أن تحكم.
وبهذا تصبح بطاقة الذاكرة أو FLASH MEMORY هي حقيبة اليد الخاصة بك فلن تضيع بعد اليوم وكذلك لن تنساها فهي معك أينما كنت.
***

لأول مرة هاتف ولعبة في نفس الوقت GMEA
يعرف كل إنسان لعبة ُ اللغزُ الخمسة عشرَ - اللعبة تقوم على أساس تَرتيب أعدادِ 1 إلى 15 على الحقولِ في ثانية.
إنّ الأزرارَ على هاتفِ GMEA تفاعلي ومستعملة بالطّريقة نفسها - أنت يُمْكِنُ أَنْ تُحرّكَهم حول الوصلةِ لكي تُرتّبَهم حسب الضرورة (المواقع الصحيحة موضوعة تحت الأزرارَ).
( Smartphone تَجْلبُ الحياة الحقيقية لقصص الكارتون المصوّرةِ يعمل محادثات إليك في لغةِ شخصِكِ المفضّلِ، يَحتوي الألحانَ، نغمات وألعاب ولكي يعمل هذا الجهاز هناك وصله USB بين smartphone وحاسوب.
على الجانبِ الآخرِ لsmartphone هناك شاشة سوداء وبيضاء إضافية التي تَعرضُ التعليقات (? Mmmm!), (Oh, no-o-o-o!), (What, عندما تُناقشُ smartphone يُلاحظُ الجهاز نغمتَكَ مِنْ صوتِ ويَستعملُ تعابيرَ ودّيةَ ومحايدة وغاضبة مثالية لشخصِكِ المفضّلِ.
****

أ
ساورك اليوم هي ريموت كنترول لتلفازك
اختراع في انتظار ظهور البراءة ويتميز هذا الاختراع بجمال المظهر كما أنه سهل الاستخدام ما عليك سوى الضغط الخفيف على الخرزة فتظهر قناتك المفضلة، هذا بالإضافة إلى قدرتها على الإضاءة ليلاً.
كما يمكنك سماع ما تريد عند التنقل بين القنوات ولكنها سريعة الضياع ويحبها الأطفال.
***

هل كنت مدركا أن حقيبتك يُمكِن أَن تصبح مسجلا
هذا الجهاز سوف يساعدك على التعامل مع مفتاح ضبط صوت وزرّ Play والتسجيل والإعادة ويتم تعليقه في حقيبتك كما في لو كان مسجل ولكنه صغير الحجم خفيف الوزن ويفيد الجهاز أيضاً في حالة إذا كان جهازك الحاسوب لا يحتوي على خاصية التسجيل والإعادة فهو يرتبط مع جهازك عن طريق شريط مغناطيسي.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved