الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th October,2005 العدد : 138

الأحد 27 ,رمضان 1426

إل جي تطلق تشكلية جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المصغرة في أسواق المملكة

أطلقت شركة إل جي إلكترونيكس، رائدة قطاع التقنية الرقمية في المنطقة والعالم، اليوم طرازين جديدين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المصغرة ضمن تشكيلتها الفريدة (إكسبرس) هما (LW20) و)LW40) في أسواق المملكة. يضم الطراز الأول (LW20) شاشة من الكريستال السائل قياس 12.1 بوصة وبطاقة صوت ثلاثي الأبعاد، بينما يضم الطراز الثاني (LW40) شاشة من الكريستال السائل قياس 14 بوصة وقارئ بطاقات الذاكرة الذي يتيح قراءة خمسة أنواع مختلفة من هذه البطاقات.
وتم تجهيز هذين الطرازين بتقنيتي )دي إم بي) (DMP) و)إف إم إكس) )FMX) ويوفران إمكانية متطورة للتنقل، والدخول على الإنترنت لأجهزة الكمبيوتر المحمولة في فئتهما. بينما تم تجهيز )LW40) بتقنية البلوتوث المتكاملة.
وقال سي.كيه تشو، مدير عام إل جي إلكترونيكس السعودية: )تشهد الأسواق الخليجية طلباً متزايداً على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ويقدر المحللون في شركة )آي دي سي) للأبحاث بأن حجم شحنات أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمنطقة قد حقق زيادة كبيرة قدرت بحوالي 108 بالمائة حتى الربع الثاني من العام الجاري).
وأضاف: )حققت المبيعات الإجمالية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة زيادة بنسبة 258 في المائة في السعودية وحدها خلال الفترة ذاتها، وفقاً لشركة )آي دي سي) للأبحاث. ويعكس ذلك أهمية المملكة بالنسبة لأعمالنا، وتقوم شركة إل جي بالاستجابة لاحتياجات هذا السوق من خلال طرح منتجات متميزة يكون لها الأفضلية في مجال حوسبة أجهزة الكمبيوتر المحمولة. ويأتي إنتاج هذه الفئة من الأجهزة على رأس أولويات إل جي على المستويين الإقليمي والعالمي، وستواصل الشركة تعزيز مكانتها من خلال إنتاج أجهزة تتمتع بخفة الوزن وبطاريات ذات عمر طويل).
ويعد الجهاز طراز )LW40)، الذي تم إطلاقه عالمياً في شهر أبريل، أول جهاز كمبيوتر محمول في العالم مزود بتقنية (DMP) و)إف إم إكس)(FMX) لاستقبال البث التلفزيوني الأرضي. ويتميز الجهاز طراز (LW20) بسُمكه الرفيع الذي يبلغ 29.6 ملم، ووزنه الخفيف الذي يبلغ 1.71 كيلو جرام فقط. ويتمتع الجهاز بأداء يصل إلى ضعف أداء غالبية أجهزة الكمبيوتر المحمولة المنافسة في فئته، حيث يضم معالج إنتل بينتيوم إم بسرعة 2.13 جيجاهرتز، وذاكرة بسعة 1 جيجابايت (DDR2).
كما يضم الجهازان )LW20) و)LW40)، اللذان تم تصميمهما ليناسبا أسلوب الحياة العصرية المتنقلة، أحدث تقنيات الاتصال اللاسلكية من إنتل، نظام صوت دولبي )True 5.1) وبطارية ذات عمر طويل يصل إلى عشر ساعات متواصلة. وقد تم تزويد هذه الأجهزة بمعالجات إنتل إم الخاصة بالأجهزة المحمولة ونظام التشغيل ويندوز إكس بي، كما تم تجهيز )LW20) بتقنية )SRS True Surround XT and SRS WOW Systems)، بالإضافة إلى سماعات بقوة 3 واط.
ويتميز الجهازان الجديدان بالعديد من مزايا الترفيه والأعمال التي تتنوع ما بين رسوم الجرافيك المتطورة، والاستجابة الجيدة، ودعم خيارات الحماية، وتوفير أقصى درجات الأمن للبيانات. وذلك دون التخلي عن الإمكانات والمزايا الهامة الأخرى، مثل تقنيات الوصول بالشبكات المحلية اللاسلكية )LAN)، والبطارية ذات العمر الطويل.
وتدعم وسيلة نقل البيانات السريعة للجيل الجديد )PCI Express) أجهزة الكمبيوتر المحمولة )إكسبرس) من إل جي. وقد تم تصميم هذه التقنية عالية السرعة خصيصاً لبطاقات الجرافيك فائقة الأداء وسواقات الأقراص السريعة، بالإضافة إلى السماح لأجهزة الكمبيوتر المحمولة باستخدام شرائح الذاكرة من طراز(DDR2) (Double Data Rate 2) الخارجية، والتي يقتصر استخدامها في الوقت الحالي على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، الأمر الذي يزيد من سرعة نقل البيانات من 400 ميجا هرتز إلى 533 ميجا هرتز.
من جانبه، قال السيد خالد مصطفى من شركة جمال الجاسم للإليكترونيات، الموزع الحصري لأجهزة الكمبيوتر المحمولة من إل جي في السعودية: )يعد جهازا الكمبيوتر من طراز )LW20) و)LW40) من أفضل الأجهزة في فئتهما، حيث جاءا مجهزين بسواقة أقراص الفيديو الرقمية )DVD) المتعددة، وبطاقة صوت ثلاثي الأبعاد، ورسوم جرافيك ثلاثية الأبعاد بفضل تقنية إنتل لزيادة سرعة وسائط الجرافيك (Graphics Media Accelerator 900). ويدعم هذان الجهازان الخصائص الرئيسية الخاصة بالحوسبة المتنقلة مثل إمكانات المعالجة الكبيرة، وتعزيز عمر البطارية، والاستهلاك المنخفض للطاقة، وجودة الصوت عالية الكثافة، وذاكرة ذات سعة عالية، بالإضافة إلى إمكانية الاستخدام اللاسلكي في أي وقت وأي مكان، مما يضع أجهزة الكمبيوتر المحمولة على قدم المساواة مع أحدث أجهزة الكمبيوتر المكتبية).
وعلى الرغم من أن شركة إل جي تتمتع بتاريخ طويل في تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة كمنتج متعاقد مع شركات أخرى لهذه الأجهزة، فإن إل جي بدأت ببيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة تحت علامتها التجارية في العام 2003 فقط.
وقد شهدت أجهزة الكمبيوتر المحمولة من إل جي إقبالاً كبيراً في الأسواق الإقليمية والعالمية على حد سواء. وأشادت مجلة (بي سي مجازين ميدل إيست) (PC Magazine Middle East) بالشركة كأفضل مصنعة لأجهز الكمبيوتر المحمولة وشاشات الكمبيوتر اللوحية، كما أصبحت إل جي إحدى شركاء إنتل في العام 2005، مما يتيح الفرصة أمامها للاستخدام المبكر لتقنيات إنتل، ومجالاً واسعاً من الوقت للتسويق.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved