الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th October,2005 العدد : 138

الأحد 27 ,رمضان 1426

مجموعة منتجات Nokia الجديدة مخصصة لعالم الأعمال
* إعداد: يحيى بابعير
أعلنت Nokia عن إضافة 3 موديلات جديدة إلى مجموعتها من الأجهزة المجهّزة للأعمال Nokia E60 وNokia E61 وNokia E70 وهي طلائع مجموعة Eseries من Nokia التي تتميّز عن سائرها بتصميمها المميّز وقدرتها على تمكين المؤسسات من منح موظفيها التحركية.
وتجمع أجهزة Eseries التصاميم الجذابة وسهولة الاستعمال التي تروق للمستهلكين من رجال الأعمال، فضلاً عن تقنيات تمكّن دوائر تكنولوجيا المعلومات من إدارة تجهيزات الحماية، والتطبيقات المؤسساتية، والبيانات.
وصُمّمت هذه الأجهزة لتفسح المجال أمام الحصول على تطبيقات لن يستغني عنها أي فردٍ يعتبر نفسه جزءاً من عالم الأعمال وأهمّها كالبريد الإلكتروني، ووظائف الاتصالات الصوتية المتطوّرة.
ومن المتوقّع أن تتوفّر أجهزة Nokia E60 وNokia E61 وNokia E70 عالمياً في الربع الأول من عام 2006م.
وتدعم أجهزة Nokia E60 وNokia E61 وNokia E70 أحدث حلول البريد الإلكتروني النقال ك Blackberry Connect، وGoodlink من Good Technology، وNokia Business Center، وSeven Mobile Mail، وSeven Always-On Email، وVisto Mobile.
تتّخذ أجهزة Nokia Eseries أحدث نسخة من منصة Series 60 الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية قاعدةً لها، توفّر النسخة الثالثة من Series 60 إضافة إلى Symbian OS v.9.1 بيئة تطبيقات متطابقة لأجهزة Nokia E60 وNokia E61 وNokia E70.
وتشمل أجهزة Eseries تشكيلةً من تردّدات الGSM ودعم شبكات خليوية 3G WCDMA لخدمة التجوال حول العالم، إضافة إلى تشكيلة من خيارات التشبيك كال WLAN وال Bluetooth وال Infrared وهي تتوافق مع ال USB 2.
ومن أهمّ مميزات أجهزة هذه المجموعة من الأجهزة وظائف الصوت المميزة والجودة عند المقارنة بأجهزة أخرى تجمع مميزات المساعدات الشخصية المحمولة بالهواتف.
وتدعم الأجهزة الثلاثة خدمات الصوت المتطورة كالاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت IP، وخدمة اضغط لتتحدث Push-to-talk، وغيرها من خدمات الاتصالات الغنية المبنية على الSIP، مما يمنح المؤسسات عدداً من الطرق لتسهيل التعاون بين الموظفين والسماح لهم بمعالجة أمور عملهم إن كانوا في المكتب أو خارجه.
وبإمكان المؤسسات التي تشغّل حلول Avaya أو Cisco لل IP PBX أن تشبك أجهزة Nokia مباشرةً بشبكات الهواتف المؤسساتية عبر ال WLAN أو الشبكات الخليوية، مما يسمح بتطبيق وظائف تعوّد عليها الموظفون من الشبكات المؤسساتية كإجراء الاتصالات رباعية الأرقام، والرد المعزّز على المكالمات.
وقال السيد نيكلاس سافاندر نائب الرئيس الأول لوحدة أجهزة الأعمال في Nokia: عندما قمنا بتقييم احتياجات العملاء أثناء تطوير هذه الأجهزة، برزت وجهتان جديدتان واضحتان هما أولاً حاجة دوائر تكنولوجيا المعلومات إلى منصة مدارةٍ وآمنة، وثانياً الحاجة إلى دعم الأجهزة لتشكيلةٍ من متطلبات العملاء وأنماط عملهم المختلفة. نفهم حقّ فهمٍ الموقع الذي تحتله التحركية في عالم الأعمال، وتجسّد هذه الأجهزة درايتنا الموسّعة بالتصاميم العملية التي تتمحور حول العملاء، والحماية، والتقنيات اللاسلكية الحديثة. هدفنا هو تسهيل عملية اختيار العملاء أجهزة Nokia لجميع احتياجاتهم المتعلقة بالأعمال.
هذه الهواتف المجهّزة للأعمال هي الأولى في القطاع لدعم إدارة الأجهزة عن بعد بناءً على OMA DM مما يمنح مديري تقنية المعلومات أدوات فعالة للتحكم بالبيانات المؤسساتية وحمايتها عن بعد على الجهاز، كما يمنحهم القدرة على صياغة تجهيزات الأجهزة عبر مسحها، أو إقفالها، أو من خلال إدارة المهام، أو التطبيقات، أو التخصيص على سبيل المثال.
وتلبي خبرات Nokia حماية شبكات الاحتياجات المؤسساتية التي تشمل المعلومات المخزّنة على الأجهزة، وأنظمة المكاتب الخلفية، تلك التي تبثّ عبر الشبكات.
لا يساوم جهاز Nokia E60 بمظهره وراحته وسهولة استعماله فهو هاتف نقال كلاسيكي، ويدعم هذا الجهاز تشكيلة من مميزات الاتصال المتطوّرة التي تختلف بين السماعة الخارجية المدمجة، وقدرة الاتصالات الجماعية، إضافة إلى التطبيقات المدعومة بالصوت ك Push-to-talk، والتهاتف عبر ال IP، وهو أفضل جهاز للاتصالات الصوتية في المكتب أو خارجه.
ويوفّر Nokia E60 قدرات تشبيك سريعة ومرنة مع ال WCDMA الذي يسمح بتشبيك في مساحات واسعة، بينما يشكّل WLAN خياراً للتشبيك المحلي دون تكاليف مرتفعة، بالرغم من كونه مصمّماً للاستخدام بيدٍ واحدة، تسهّل شاشته الملوّنة الكبيرة وظائف البريد الإلكتروني وإدخال المعلومات في الروزنامة. ويعمل Nokia E60 مع شبكات GSM900/1800/1900 وWCDMA2100.
جهاز Nokia E61 مصمّم خصيصاً للبريد الإلكتروني النقال
صُمّم جهاز Nokia E61 ليشبه أجهزة البريد الإلكتروني الموجودة اليوم الأكثر رواجاً، ولكنه رشيقٌ وزاخرٌ بالوظائف الجديدة والقوية، ويسهل استخدام هذا الجهاز في أيٍّ من اليدين، فهو مزوّد بزر ملاحة رباعية الاتجاهات إضافة إلى لوحة مفاتيح وشاشة واسعة بـ 16 مليون لون؛ مما يسهّل استخدام البريد الإلكتروني بشكلٍ لم يكن ممكناً من قبل.
يدعم Nokia E61 عدداً من برامج البريد الإلكتروني النقال ك Blackberry Connect، وGoodlink من Good Technology، وNokia Business Center، وSeven Mobile Mail، وSeven Always-On Email، وVisto Mobile، وهو يوفّر تشبيكاً مشفّراً مثالياً.
أضف إلى ذلك القدرة على التعامل مع المرفقات (الوثائق، واللوائح، والعروض التفصيلية، PDF viewer، وZIP manager) وتعديلها (الوثائق، واللوائح، والعروض التفصيلية).
كما يشمل Nokia E61 نفس مميزات Nokia E60 وNokia E70 لاتصالات الأعمال المتطورة ووظائف التهاتف عبر ال IP، وبإمكانه أن يرسل رسائل البريد الإلكتروني ويتلقّاها حتى عند إجراء المكالمات. ويعمل Nokia E61 مع شبكات GSM900/1800/1900 وWCDMA2100.
جهاز Nokia E70 جهاز التراسل المتكامل
للوهلة الأولى يبدو جهاز Nokia E70 هاتفاً ذكيّاً عصرياً، ولكن عند فتحه ستجد لوحة مفاتيح للطباعة السريعة باستخدام الإبهام، وشاشة عرضٍ ملوّنة لتفقّد رسائل البريد الإلكتروني إضافة إلى فتح المرفقات (الوثائق، واللوائح، والعروض التفصيلية، PDF viewer، وZIP manager) وتعديلها (الوثائق، واللوائح، والعروض التفصيلية).
وتماماً كجهازي Nokia E60 وNokia E61 يدعم Nokia E70 تشكيلة من التطبيقات كمميزات الصوت المتطورة والبريد الإلكتروني. وستقدّم Nokia نسختين من Nokia E70 إحداهما مجهّزة لشبكات أوروبا وآسيا GSM900/1800/1900/WCDMA 2100 والثانية للأمريكتين GSM850/1800/1900 مع العلم أن من الممكن للنسختين التجوال في المنطقة باستخدام شبكات الGSM.
تقدّم Nokia مجموعة خدماتٍ شاملة لأجهزة الأعمال ومنها الدعم التقني للتطبيق، والخدمات التي تتطلب خبرات، إضافة إلى التدريب التقني.
وتتوافر خدمات Nokia لخدمة العملاء على أكمل وجه، للسماح بوجود حلول متكاملة ناجحة للتحرّكية. وتتوافر لائحة بمميزات أجهزة Nokia E60 وNokia E61 وNokia E70 ومواصفاتها التقنية على موقع www.nokia.com/business. وللمزيد من المعلومات عن توافر هذه الأجهزة الرجاء الاتصال بوكيل من وكلاء Nokia وممثليها.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved