الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 30th October,2005 العدد : 138

الأحد 27 ,رمضان 1426

الحل الجديد يقدم أول (نظام متكامل) مصمم وفقاً لاحتياجات العملاء
(سيسكو سيستمز) تطور حلاً ذكياً وآمناً للاتصالات المخصصة لمؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة
كشفت (سيسكو سيستمز) (Cisco Systems)، عن حل جديد للاتصالات المتكاملة (حل سيسكو لاتصالات الأعمال) (Cisco Business Communication Solution)، وذلك تلبية للاحتياجات المتنامية في الأسواق لحلول شبكية ذكية وآمنة وبسيطة مخصصة لقطاع مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة.
وتشمل هذه الحلول مجموعة من المنتجات وخدمات الدعم الفني وخيارات التمويل التي تم تطويرها خصيصاً لتفي بمتطلبات ضبط نفقات الأعمال ورفع إنتاجيتها وتحقيق ميزات تنافسية.
وكجزء من هذا الحل أعلنت الشركة عن إطلاقها مجموعة من المحولات المخصصة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هي (سيسكو كاتاليست إكسبرس 500 سيريس) (Cisco Catalyst Express 500 Series)، إلى جانب عدد من المنتجات والتطبيقات الجديدة ضمن قائمة حلولها للاتصالات المعتمدة على بروتوكول الإنترنت (IPC)، والتي تتضمن طرازات محدثة من الهواتف المعتمدة على بروتوكول الإنترنت التي تدعم تقنيات (أكس.أم.أل) (XML).
وقال ميكا كرامر، نائب الرئيس لأبحاث المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في شركة غارتنر للأبحاث (Gartner) (تدرك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أنه لا يمكنها الاعتماد على منتجات بحد ذاتها لتلبية كافة متطلباتها. فهي تحتاج إلى حلول متكاملة تمكنها من التركيز على إدارة أعمالها، بدلاً من تخصيص قسم من مواردها لعمليات مكاملة أنظمتها وخدماتها وترتيباتها المالية، فجميعها مهما اختلفت أهدافها تحتاج لحماية متزايدة لمواردها، وجاهزية على مدار الساعة مع توفير في التكاليف).
حل سيسكو لاتصالات الأعمال المخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة يعتمد هذا النظام، المخصص للشركات التي يبلغ عدد العاملين فيها بين 20 و250 موظفاً، على محوّل (سيسكو كاتاليست إكسبرس 500 سيريس)، وحلول سيسكو للاتصالات المعتمدة على بروتوكول الإنترنت. ويشمل تقنيات (سيسكو كول ماناجر إكسبرس) (Cisco CallManager Express) و(سيسكو يونيتي إكسبرس) (Cisco Unity Express) ضمن (موجه الخدمات المتكامل من سيسكو) (Cisco Integrated Services Router).
وتم تصميم محولات (سيسكو كاتاليست إكسبرس 500 سيريس) المبتكرة خصيصاً للمؤسسات الراغبة باعتماد تقنيات الشبكات المتطورة. وتوفر هذه المحولات هيكلية شبكية ذاتية الحماية تناسب أغراض نقل البيانات والصوت والتقنيات اللاسلكية، حيث أنها تعتمد شبكات من نمطي (جيجا بيت إثرنت) (Gigabit Ethernet) و)فاست إثرنت) (Fast Ethernet) التي تتميز بسرعات عالية. ويمكن للعملاء عبر استخدام هذه المحولات بالاشتراك مع تطبيقات (سيسكو نتوركس أسيستانت 3.0) (Cisco Networks Assistant 3.0)، إعداد شبكاتهم بسرعة وسهولة ودعم التقنيات الحديثة مثل الشبكات المحلية اللاسلكية والاتصالات المعتمدة على بروتوكول الإنترنت ضمن مجموعة حلول واحدة مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ولتوفير حل اتصالات شامل وبسيط تقدم (سيسكو سيستمز) إصدارات جديدة من (سيسكو كول مانيجر إكسبرس) و)سيسكو يونيتي إكسبرس). وتتضمن نسخة (سيسكو كول مانيجر إكسبرس 3.3) الجديدة وظيفة (ميت مي) (MeetMe) لميزة المؤتمرات الهاتفية والتي تمكن من جمع ما بين 20 إلى 96 متصل في مكالمة واحدة. علاوة على ذلك، فقد تم إدخال تحديثات على ميزات التوجيه والانتظار للمكالمات الواردة وتعزيز معايير الحماية في هذه النسخة. من جهة أخرى، تقدم (سيسكو يونيتي إكسبرس 2.2) ميزات جديدة لخدمة تلقي المكالمات الواردة حيث تمت مكاملتها بوظيفة توزيع أوتوماتيكي للمكالمات ودعم خمس لغات جديدة. وتوفر هذه التقنيات مجتمعة خدمات تقاربية منخفضة التكلفة لأغراض نقل البيانات والصوت. يذكر أنه يتم تقديم هذه الخدمات كترقية مجانية للعملاء الذين لديهم عقود (سيسكو سمارت نت) (Cisco SMARTnetr) للدعم الفني، وهي متوفرة منذ الآن.
وتوفر الشركة لقائمة شركائها حزمة من الأدوات والبرمجيات التي تمكنهم من تطوير حلول متكاملة وفعالة مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ومن هذه الأدوات (آي.بي.كوميونيكيشن إكسبرس كويك كونفيغريشن تول) (IP Communication Express Quick Configuration Tool) التي تساعد في إعداد سريع لحلول اتصالات البيانات والصوت التقاربية المخصصة للمكاتب الصغيرة، إضافة إلى حزمة من الأدوات لمراقبة شبكات العملاء عن بعد وإعطاء التقارير حول حالتها. من جهة أخرى، تتضمن البرمجيات حزمة من الأدوات تفيد في تخصيص وإرسال طلبات العملاء وتحديد الأسعار، إلى جانب مجموعة من تسهيلات وخيارات الدفع بغية تشجيع اعتماد الحلول التقاربية المتكاملة في مقار العملاء.
كما أطلقت (سيسكو سيستمز) خدمة الدعم الفني (سيسكو أس.أم.بي.سبورت أسيستانت) (Cisco SMB Support Assistant) التي باتت تدعم تقنيات الصوت وتوفر الاتصال مع تقنيي (سيسكو سيستمز) والاستفادة من خبراتها التقنية والاطلاع على إصدارات الشركة التي تسهل صيانة أنظمة التشغيل والأجهزة، وتوفر بوابة إلكترونية تتضمن المعلومات والإرشادات حول عمليات التركيب والإعداد والصيانة والاختبار، من خلال تعليمات يسهل اتباعها. كما تتوفر مجموعة خيارات التمويل والاستشارة المالية تقدمها (سيسكو كابيتال) (Cisco Capital) في أنحاء مختلفة من العالم، وتتميز بفعالية وسرعة النظر في الطلبات وتسهيلات دفع تصل لغاية 60 شهراً ونظام رسوم منخفضة.
حلول سيسكو لاتصالات الأعمال المخصصة للمؤسسات فوق المتوسطة الحجم صممت هذه الحلول للشركات التي يبلغ عدد العاملين فيها بين 250 و1500 موظفاً. وقد تم إجراء مجموعة من التحديثات على البرمجيات الموجودة إلى جانب تقديم حزمة جديدة من تطبيقات الاتصالات المعتمدة على بروتوكول الإنترنت مثل (سيسكو ميتينج بليس إكسبرس) (Cisco Meeting Place Express) و(موبايل كونكت) (Mobile Connect) و(يونيتي كونكشن) (Unity Connection) و(سيسكو ووركس آي.بي.سي.أوبريشنز ماناجر) (CiscoWorks IPC Operations Manager).
سيسكو ميتينج بلايس إكسبرس (Cisco Meeting Place Express) وهو حل للاجتماعات الهاتفية عبر الإنترنت أو الهاتف والتي تعتبر مناسبة للمؤسسات المتوسطة لجهة كلفتها وبساطتها. وتحقق هذه الحلول وفورات هامة كما تعزز الإنتاجية عبر إجراء الاجتماعات الهاتفية باستخدام الشبكات المحلية. ويمكن الاستفادة بشكل أكبر من ميزاتها من خلال استخدام هواتف سيسكو المعتمدة على بروتوكول الإنترنت والتي تتيح للمستخدمين إجراء وإدارة اجتماعاتهم الهاتفية.
سيسكو موبايل كونكت (Cisco Mobile Connect) وهو منتج جديد متوفر لمستخدمي (سيسكو كول ماناجر) الراغبين بمكاملة كافة اتصالاتهم ضمن رقم هاتفي واحد معتمد على بروتوكول الإنترنت، يتصل به عدد من الأجهزة مثل الهاتف النقال وهواتف المنزل والمكتب ويضمن سهولة الاتصال الآني من أي مكان. وتمكن هذه التقنية مثلاً من متابعة المكالمة التي كانت تتم عبر الهاتف النقال من جهاز الهاتف المعتمد على بروتوكول الإنترنت عند وصولهم إلى المكتب، وفي نفس الوقت الإفادة من خدمات بروتوكول الإنترنت الأخرى.
سيسكو يونيتي كونكشن) (Cisco Unity Connection) وهو نظام رسائل صوتية يعتمد على متصفح الويب يتصف بسهولة الاستخدام والتطبيق ويوفر مكاملة الرسائل وميزات التعرف على الصوت وتوجيه الاتصالات الذكي وتلقي المكالمات الواردة أوتوماتيكياً وخيارات الإعلام بالرسائل وفرز الاتصالات بسهولة.
سيسكو ووركس آي.بي.سي.ماناجر (CiscoWorks IPC Operations Manager) وهي مجموعة أدوات تعتمد على متصفح الويب وتتميز بسهولة استخدامها وفعاليتها وتوفر خدمات الاتصالات المعتمدة على بروتوكول الإنترنت إلى جانب عمليات مراقبتها واستعراض التقارير حولها.
وحتى يناسب حلول الشركات فوق المتوسطة يمكن للعملاء الاختيار بين مجموعة واسعة من منتجات (سيسكو سيستمز) من المحولات والموجهات والتقنيات اللاسلكية وتقنيات الحماية والإفادة من المساعدة التي تقدمها خدمة (سيسكو سمارت نت) (SMARTnet) التي توفر دعماً فنياً وتقنياً على مدار الساعة ومعلومات وإرشادات وترقيات لأنظمة التشغيل والأجهزة إلى جانب الحصول على خيارات تمويل ودفع مرنة تقدمها (سيسكو كابيتال) و(مجموعة شركاء سيسكو).
تقديم مجموعة المحولات المخصصة للشركات فوق المتوسطة الحجم كما أعلنت (سيسكو سيستمز) اليوم عن طرحها لمجموعة محولات (سيسكو كاتاليست 2960) (Cisco Catalyst 2960) التي توفر قائمة من الخدمات الذكية مثل معايير الحماية المدمجة وجودة الخدمات (QoS) وغيرها للمؤسسات فوق المتوسطة الحجم. وتؤمن مجموعة المحولات ذات الإعداد الثابت الاتصال ثنائي الأداء بشبكات الإثرنت من نمطي (جيجا بيت إثرنت) (Gigabit Ethernet) و(فاست إثرنت) (Fast Ethernet) وتناسب مختلف التقنيات الشبكية الحديث

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved